إعلان

التصديري: مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم 100 شركة بمصر

03:21 م السبت 14 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب وتصوير - محمد جمال:

قالت مها صالح، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن حصيلة أعمال المجلس لعام ٢٠١٩، قد ساهمت في الحصول على منحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة مليون يورو، ذلك بهدف تأهيل ١٠٠ شركة للخروج للأسواق الأوروبية.

وأضافت مها، في كلمتها على هامش فعاليات الدورة 26 من معرض "أوتو تك" لقطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع، أن هذه المنحة تهدف للتعرف على تكنولوجيا الصناعات الهندسية ومتطلبات الأسواق بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى مشاركة داخل المعارض الدولية، وورش العمل "الديچيتال ماركت" الخاصة بالصناعات الهندسية.

وأوضحت أن الهدف من دورة "أوتو تك 2019" هو الحصول على أكثر من 30 مشتري؛ ما يُسهم في تسهيل الأعمال وتعظيم العائد على الاستثمارات لكل المشاركين من خلال تشجيع إبرام وتوقيع الاتفاقيات في الحال.

وأشارت إلى تواجد العديد من المشترين من دول مختلفة مثل غانا والهند والكويت وكينيا وبولندا والمملكة العربية السعودية وتنزانيا في العام الماضي، حيث تم عقد لقاءات ثنائية واجتماعات مباشرة مع شركات تتطلّع إلى التصدير إلى إفريقيا.

ويقام معرض "أوتو تك" المتخصّص في خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات وملحقاتها بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة المعرض ، في الفترة من 13 وحتى 15 ديسمبر 2019.

ويضمّ المعرض الذي تنظمه شركة "إنفورما ماركتس" أكثر من 250 عارض من الشركات المحلية والأجنبية من 20 دولة حول العالم، يوفّرون حلولًا شاملة ومبتكرة لكلّ ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع وقطاع الصناعات المغذّية للسيارات.

ومن المتوقع أن يزور المعرض خلال أيامه الثلاثة أكثر من 5000 زائر من الموزعين وتجار قطع الغيار والمستوردين والمصدّرين، بالإضافة إلى المصنّعين والموردين من مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية؛ والعملاء الذين يتطلعون للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: