إعلان

د ب أ: بيجو وفيات يعلنان عن رابع أكبر شركة سيارات بالعالم قبل نهاية 2019

01:05 م السبت 14 ديسمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

قالت مصادر مطلعة إن شركتي صناعة السيارات الفرنسية بي.إس.أيه التي تنتج سيارات بيجو وستروين والإيطالية فيات كرايسلر تعتزمان توقيع الاتفاق الرسمي لصفقة الاندماج خلال الأسبوع المقبل لتكوين رابع أكبر شركة سيارات في العالم.

وبحسب المصادر فإن المحادثات بين الشركتين بشأن مذكرة التفاهم المنتظر توقيعها حققت تقدما لكن مازالت هناك بعض النقاط تحتاج إلى حل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى انه من بين نقاط الخلاف، تقييم الالتزامات المحتملة لشركة فيات والتي تم الكشف عنها بعد الإعلان عن صفقة الاندماج في 31 أكتوبر الماضي، مضيفة أن أكثر من 100 مسؤول من الشركتين يشاركون في المحادثات.

كانت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية قد اقامت دعوى قضائية ضد فيات كرايسلر في أعقاب الكشف عن صفقة الاندماج المحتملة مع بيجو، تتهمها فيها بالفساد وتقديم رشاوى لإفساد مفاوضات الشركة مع النقابات العمالية، وهي الاتهامات التي تقول عنها فيات إنها "بلا أساس".

يذكر أن فيات كرايسلر تأسست من اندماج شركتي فيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية.

واتهمت السلطات الضريبية الإيطالية، قبل أيام فيات كرايسلر أوتوموبيلز بتقليل قيمة كرايسلر، وهي الفرع الأمريكي للمجموعة بمقدار 5.1 مليار يورو (5.6 مليار دولار) في أعقاب الاستحواذ على الأخيرة على مراحل استمرت عدة سنوات، وهو يعني مطالبة المجموعة بسداد مبلغ كبير للضرائب في إيطاليا.

وكانت صفقة شراء فيات لكرايسلر قد استغرقت حوالي 5 سنوات، وتم الاستحواذ النهائي عندما أعلنت الشركة الأمريكية التي تنتج سيارات دودج ورام وجيب إفلاسها.

فيديو قد يعجبك: