إعلان

6 معتقدات خاطئة عن السيارات الكهربائية.. تعرف عليها

11:49 ص الجمعة 13 ديسمبر 2019

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

لا شك أن ثمة اتجاه عالمي لتعزيز مكانة السيارات الكهربائية للعديد من الأسباب البيئية والاقتصادية وغيرها، لذا عمدت الكثير من الدول المتطورة إلى توفير محطات للشحن الكهربائي.

وعلى الرغم من زيادة توجه الشركات العالمية المصنعة إلى إطلاق سيارات كهربائية بمواصفات رائعة ومتقدمة، ورغم تقديم الدول كافة الدعم المالي لمواطنيها المتحولين إلى سيارات صديقة للبيئة مازال العدد الأكبر من المستهلكين يحجمون عن اقتناء سيارات كهربائية نتيجة معتقداتهم الخاطئة عنها.

وقد علق بعض السائقين بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، على اقتناء سيارة كهربائية، بأنه يخشى قيادتها أثناء العواصف خوفاً من ضربات الرعد والبرق، فيما اعترف البعض أنهم يخشون من عملية شحن السيارات الكهربائية في المنزل، على الرغم من مزايها العديدة التى يعد أهمها أنها صديقة للبيئة لا تنبعث منها الغازات الضارة كما أنها سهلة التشغيل ولا تصدر أصواتا مزعجة كما أنها تقلل من معدلات التلوث في المدن.

وفيما يلي نظرة على أشهر المفاهيم الخاطئة الشائعة والخاطئة حول التحول للسيارات الكهربائية:

- الخوف من مدى السيارات الكهربائية: وهو خوف غير مبرر لأن مدى بعض السيارات الكهربائية يصل إلى أكثر من 200 ميل قبل الحاجة إلى الشحن، ويصل مدى سيارة «هيونداي كونا» إلى 278 ميلاً بشحنة كهربائية واحدة.

- السيارات الكهربائية باهظة الثمن: السيارات الكهربائية أكثر اعتمادية وأرخص في التشغيل.

- إنجاز السيارات الكهربائية ضعيف: التسارع وعزم الدوران في بداية التشغيل أعلى من السيارات البترولية.

- لا توجد خيارات متعددة في الأسواق: تتوسع أسواق وخيارات السيارات الكهربائية بسرعة، وتوجد سيارات كهربائية حالياً في معظم القطاعات.

- السيارات الكهربائية أقل أماناً من البترولية: تخضع السيارات الكهربائية لشروط الأمان نفسها مثل السيارات الأخرى.

- خطورة غسيل السيارات الكهربائية بالماء: غير صحيح لأن البطاريات معزولة تماماً.

فيديو قد يعجبك: