بسبب الأسواق الناشئة.. صادرات السيارات الكورية تواصل تراجعها للعام السابع على التوالي

01:44 م الأحد 01 ديسمبر 2019
بسبب الأسواق الناشئة.. صادرات السيارات الكورية تواصل تراجعها للعام السابع على التوالي

أرشيفية

سول - (د ب ا):

أظهرت بيانات نُشرت اليوم الأحد أنه من المرجح أن تسجل صادرات السيارات الكورية تراجعا للعام السابع على التوالي خلال عام 2019 بسبب انخفاض الطلب في الأسواق الناشئة.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الشركات الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات قامت بتصدير 1.98 مليون وحدة خلال أول عشرة أشهر من العام، بانخفاض بقيمة 0.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك في ظل التباطؤ الاقتصادي بالداخل والخارج.

ويشار إلى أن قطاع صادرات السيارات، منذ أن سجل صادرات قياسية بلغت 3.17 مليون وحدة عام 2012، وهو يسجل تراجعا، ومن المرجح استمرار هذا التوجه خلال العام الجاري.

وأظهرت بيانات رابطة الشركات المصنعة للسيارات الكورية أن الصادرات لدول الشرق الأوسط وأمريكا الوسطى انخفضت بنسبتي 8% و 22.7%، في حين تراجعت الصادرات للدول الآسيوية بنسبة 15.1%.

وأوضحت البيانات أن الصادرات لدول أمريكا الشمالية وأوروبا ارتفعت بنسبة 11% و 0.3% على التوالي.

وقد ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 4.2% لتصل إلى 31.83 مليار دولار خلال أول عشرة أشهر من العام، وذلك يرجع إلى ارتفاع صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض والصديقة للبيئة.

وارتفعت صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض بنسبة 8.2% لتصل إلى 1.21 مليون وحدة، كما ارتفعت صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 36.3% لتصل إلى 203500 وحدة.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكورية الجنوبية لأدنى مستوى منذ تسعة أعوام هذا العام بسبب ضعف المبيعات في الخارج والداخل، حيث من المرجح أن تنخفض إلى أقل من 4 مليون وحدة لأول مرة منذ 2009.

إعلان

إعلان