قبل طرحها رسميًا.. "سكودا" تكشف عن ملامح "أوكتافيا" 2020 الجديدة كليًا.. صور

02:57 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال

كشف الصانع التشيكي عن بعض ملامح طرازه الجديد كلياً من أوكتافيا معشوقة الملايين والمنتظر الكشف عنها رسمياً في الـ 11 من الشهر الحالي بتصميم غاية فى الأناقة و مواصفات متطورة.

وأوضحت شركة سكودا، أن سيارة الجيل الرابع الجديدة تمتاز بمزيد من الرحابة، مع زيادة سعة صندوق الأمتعة إلى 640 لترا.

وبالنظر للفيديوهات التي نشرتها بعض المواقع وأكدت أنها لسيارة Octavia الجديدة نلاحظ أن تصميم هذه السيارة أصبح مختلفا كليا، فقد تم تجيهزها بشاشة Head-up كما حصلت المركبة على واجهة أمامية مميزة مزودة بمصابيح LED فريدة الشكل، وفتحة هوائية كبيرة تمتد على طول الواجهة.

أما المقصورة الداخلية فرسمت كلوحة فنية مميزة تعكس روح التقنية المتقدمة، وزودت بلوحة قيادة خالية من الأزرار تعمل باللمس، وحصلت على شاشتين، واحدة في المنتصف وأخرى أما السائق، بالإضافة إلى باقة موسعة من أنظمة السلامة مثل مساعد التفادي، ومحذر الخروج من السيارة.

ولم يغب التميز أيضا عن واجهة السيارة الخلفية التي صممت بشكل حرف V يجعل قسمها العلوي كأنه جنح هوائي لزيادة الثبات على السرعات العالية.

و من أهم التغيرات التى ظهرت فى اسكتشات التصميم التى أعلنتها "سكودا" كانت" عجلة القيادة" والتى جاءت بشكل جديد كليًا، كما أنها جاءت بتصميم ثنائي وليس ثلاثي كما كان فى الجيل السابق، و ناقل حركة يشبه الموجود فى طرازات بورشه الجديدة.

ومن المفترض أن تطرح هذه السيارة بعدة أنواع من المحركات، محركات بنزين عادية بعزم 110 و150 و190 حصانا، ومحركات توربينية بعزم 150 و200 حصان، وتحصل على علب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.

وقد دعمت سكودا محركات البنزين بنظام هجين معتدل 48 فولت، بالإضافة إلى توفير نسخة Plug-in في مستويين مختلفين من معدلات الأداء. ويتمتع الجيل الجديد من محرك الديزل بانخفاض أكاسيد النيتروجين بنسبة تصل إلى 80%، كما ستتوفر من السيارة نسخة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن التعديلات، التي تم إجراؤها على خواص السيارة الديناميكية والمحركات ساعدت على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 14%.

ومن المنتظر الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة في 11 نوفمبر في براج عاصمة التشيك.

إعلان

إعلان