فولكسفاجن تعتزم إنتاج سيارات مزودة بمستوى مرتفع من القيادة الذاتية بحلول 2025

04:50 م الخميس 07 نوفمبر 2019
فولكسفاجن تعتزم إنتاج سيارات مزودة بمستوى مرتفع من القيادة الذاتية بحلول 2025

فولكسفاجن تعتزم إنتاج سيارات مزودة بمستوى مرتفع من

فولفسبورج - (د ب أ):

تعتزم مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا إنتاج سيارة مزودة بمستوى مرتفع من تكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول 2025 تقريبا كجزء من جهود المجموعة الألمانية لمنافسة شركات مثل "وايمو" و"تيسلا" لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

وقال ألكسندر هيتسنجر كبير نواب رئيس فولكسفاجن لقطاع تكنولوجيا القيادة الذاتية، في تصريح صحفي بمدينة هامبورج الألمانية إن الوصول إلى ما يسمى "المستوى الرابع" من تكنولوجيا القيادة الذاتية أشبه بسباق "المارثون وليس المسافات القصيرة".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن شركات صناعة السيارات والتكنولوجيا تستثمر مليارات الدولارات في تطوير سيارات ذاتية القيادة، رغم أن الجدول الزمني لإنتاج مثل هذه السيارات على نطاق واسع مازال غير محدد الملامح بسبب العوائق القانونية.

وتعتبر شركة وايمو المملوكة لمجموعة "ألفابيت" التي تمتلك شركة جوجل رائدة في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية على مستوى العالم، لكنها تعترف بوجود صعوبات شديدة في تطوير أنظمة سلامة كافية للسيارات ذاتية القيادة.

وقال هيتسنجر، الذي انضم إلى فولكسفاجن قادما من عملاق الإلكترونيات الأمريكي آبل "نظامنا يجب أن يكون آمنا تماما قبل بدء إنتاجه على نطاق واسع"، مضيفا أن أي خطأ في بناء البرامج أو وحدات الاستشعار أو رقائق الكمبيوتر أو أي من مكونات نظام القيادة الذاتية للسيارات سيكلف الشركة "ملايين بل وحتى مليارات الدولارات".

وأشار إلى أنه سيشرف على وحدة جديدة سيتم إنشاؤها في فولكسفاجن وسيكون لها مقار في سيلكون فالي بالولايات المتحدة والصين وألمانيا لجذب المهارات والمواهب في مجال التكنولوجيا.

إعلان

إعلان

إعلان