إعلان

بعد وقف إنتاجها عام.. "أودي" تعتزم إنتاج سيارات الدفع الخلفي من الطراز "R8"

12:24 م الخميس 07 نوفمبر 2019

برلين - (د ب ا):

بعد وقف إنتاجها لمدة عام، قررت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "أودي" استئناف إنتاج سيارات الدفع الخلفي من الطراز "آر8" مع طرح نسخة 2020 من هذا الطراز.

وبحسب ما أعلنته أودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا، فإن السيارة "آر8" ذات الدفع الخلفي ستكون متاحة في فئتي الكوبيه وسبايدر من هذا الطراز مع نفس التعديلات الشكلية التي تم إدخالها على النسخة الجديدة من السيارة في فئة الدفع الرباعي.

ولتمييز السيارة ذات الدفع الخلفي عن السيارة ذات الدفع الرباعي في هذا الطراز سيتم تزويد الأولى بشفرة جانبية بلونين، حيث سيكون لون الجزء العلوي منها أسود لامع، في حين سيكون الجزء الأسفل منها بنفس لون جسم السيارة.

وستعمل السيارة آر8 ذات الدفع الخلفي بمحرك سعة 5.2 لتر ويتكون من 8 صمامات وهو نفس المحرك المستخدم في باقي سيارات الطراز.

وتقول أودي إن المحرك في هذه الفئة بقوة 532 حصانا مع عزم شدته 398 رطلا لكل قدم مكعب، وبالطبع فإن إزالة نظام الدفع الرباعي من السيارة سيجعلها أخف وزنا.

وأعلنت "أودي"، إن السيارة آر8 الكوبيه ذات الدفع الخلفي ستكون أخف وزنا بمقدار 143 رطلا عن السيارة ذات الدفع الرباعي، كما أن السيارة آر8 سبايدر أقل وزنا بمقدار 121 رطلا عن نظيرتها ذات الدفع الرباعي.

كما سيتم تزويد السيارة بنظام التحكم الإلكتروني في الاتزان وهو ما يعطي السائق راحة أكبر أثناء القيادة، وتم تزويدها بعجلات مقاس 19 بوصة، كما يمكن الحصول على سيارة بعجلات مقاس 20 بوصة وربما أكبر وفقا لتفضيلات العميل.

ومن المنتظر طرح هذه السيارة للبيع في أوروبا مع بداية 2020، ولم يتحدد موعد طرحها في السوق الأمريكية بحسب ما نقله موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن مصدر في أودي.

فيديو قد يعجبك: