دعم "الشاحنات والحافلات" لقطاع السيارات المصري متواصل للشهر التاسع

05:13 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
دعم "الشاحنات والحافلات" لقطاع السيارات المصري متواصل للشهر التاسع

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

تواصل الشاحنات التجارية وحافلات الركاب دعم المبيعات الإجمالية بقطاع السيارات المصري خلال عام 2019 الجاري، وقد بلغت نسبة النمو في سوق الشاحنات 3% في حين وصل إلى 22% في سوق الحافلات مقارنة بأدائهما خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" فقد بلغ إجمالي مبيعات حافلات نقل الركاب "الأوتوبيسات" 13.842 وحدة، ذلك بعد أن كان إجمالي مبيعاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي 11.327 وحدة.

ونجحت الشركات العاملة في قطاع الشاحنات التجارية تنمية مبيعاتها خلال الفترة المذكورة، إذ بلغ إجمالي مبيعاتها 24.192 وحدة في الأشهر التسع الأول من العام مقابل 23.462 وحدة في العام الماضي.

وقال خالد حسني، المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات، إن الأسباب الرئيسية وراء زيادة مبيعات سيارات النقل، يعود إلى الانتعاشة التي يعيشها الاقتصاد المصري منذ قرابة عام، وخاصة في قطاع التشييد والبناء.

وأوضح حسني في تصريحات إذاعية، أن التطور الملحوظ بحركة القطاع السياحي خلال العام الجاري انعكس بالإيجاب كذلك على مبيعات حافلات نقل الركاب، وكذا سيارات الدفع الرباعي التي تستخدمها شركات السياحة في السفاري .

كانت شركة "fitchsolutions" للاستشارات الاقتصادية التابعة لمؤسسة التصنيف الائتماني الإنجليزية "fitch" توقعت في تقرير لها نشر منتصف فبراير الماضي أن يستمر قطاع السيارات المصري في النمو خلال عام 2019 الجاري مستندة إلى تعافي أداء الاقتصاد القومي وإلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبي والذي يزيد من فرص تنامي المبيعات.

وأشارت توقعات "fitchsolutions" إلى نمو مبيعات السيارات في السوق المصري على أساس سنوي بنسبة 14.6%، يليه متوسط سنوي بمعدل نمو قدره 6.6 ٪ على المدى المتوسط وحتى عام 2022.

واستندت شركة الاستشارات العالمية في توقعاتها إلى تنامي حجم الاستثمارات في السنوات الأخيرة وبخاصة مشاريع البنية التحتية الحكومية والإنشاءات العقارية والتي تدعم زيادة مبيعات الشاحنات التجارية، وفي الوقت ذاته تحسين وضع العمالة الأمر الذي من شأنه أن يضيف إلى قاعدة المستهلكين لسيارات الركوب.

يشار إلى أن إجمالي مبيعات السيارات في الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر 2019 بلغت وفقًا للبيانات الصادرة عن "أميك" 125.306 وحدة متعددة الاستخدامات والسعات والمناشئ لتفقد بذلك نحو 5.494 عملية بيع تم تحقيقها خلال نفس الفترة من 2018.

إعلان

إعلان