كيا تكشف النقاب عن أيقونتها "Futuron" المستقبلية.. فيديو وصور

04:35 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة كيا الكورية الجنوبية الرائدة صناعة وتطوير السيارات، عن سيارتها Futuron الجديدة، التي تعتبر من أبرز الموديلات ذات الإطلالة المستقبلية التي كان منتظرا طرحها خلال عام 2019.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي عن "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، اللقطات الرسمية لطراز Futuron الكهربائي المستقبلي، والذي تشارك به كيا في معرض الاستيراد الدولي بالصين في دورته للعام الجاري.

وستحمل السيارة الجديدة اسم Futuron المشتق من كلمتين Future و On، ما يدل على أنها ستأتي بمواصفات تجعل منها واحدة من السيارات المتطورة التي ستصنف كسيارات المستقبل.

وستأتي مقصورة هذه السيارة بلوحة قيادة خالية من الأزرار، مزودة بشاشة تعمل باللمس تمتد على عرضها بالكامل، وتتسع لـ 4 أشخاص ومقاعدها معززة بنظام لتديلك الراكاب لإعطائهم شعورا رائعا بالراحة أثناء السفر.

ويبلغ طول هيكل سيارة كيا الجديدة 4 أمتار و85 سنتيمترا، وارتفاعه 155 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيها ثلاثة أمتار.

ومن أكثر ما يميز المركبة الجديدة هو تصميم الهيكل المصنوع من المعدن وألياف الكربون، وبه سقف بانورامي يحتل طول السيارة بكاملها، وأبواب تفتح للأعلى، وعجلات كبيرة بأقراص مصنوعة من الكروم، وشبك مضيء يمتد بعرض الواجهة الأمامية.

كما أضافت كيا للطراز Futuron نظام قيادة ذاتي متطور من المستوى الرابع، يسمح لها بالحركة دون تدخل السائق نهائيا، ويمكن إطفاؤه واستلام توجيه المقود في حال أراد السائق ذلك.

ولم تفصح كيا عن أي من مواصفات محرك طراز Futuron الكهربائي الجديد، لحين طرحه للعرض رسميا بداية من يوم 10 نوفمبر الجاري ضمن فعاليات معرض الاستيراد الدولي بالصين.

إعلان

إعلان