• ما الفرق بين تويوتا "كورولا بنزين" و"كورولا هايبرد" المتاحتين بمصر؟

    12:40 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

    القاهرة - (مصراوي):

    كشفت شركة تويوتا إيجيبت في الربع الثاني من العام الجاري عن الجيل الثاني عشر الجديد كليًا من الأيقونة "كورولا" التي تعد واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم خلال 50 عامًا منذ جيلها الأول.

    وجاء الإعلان عن توافر كورولا الجديدة بعد نحو خمسة أشهر من طرحها للمرة الأولى عالميًا على هامش فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي أقيم في نوفمبر 2018.

    وتوفر الشركة اليابانية إلى جانب النسخ التقليدية المزودة بمحرك احتراق داخلي (بنزين)، نسخة أخرى من كورولا تعمل بنظام الطاقة المزدوجة بنزين وكهرباء (هايبرد)؛ وأعلنت تويوتا إيجيبت مؤخرًا عن إتاحتها لعملاء السوق المصري.

    ويتسم الجيل الجديد كليًا من "تويوتا كورولا" بنسختيه بنزين وهايبرد بتصميم ومفهوم مختلف عن الأجيال الأحد عشر السابقة، حيث تم تصميمها وتصنيعها لأول مرة وفقًا لبرنامج تويوتا العالمي الجديد للتصميم (TNGA)، ما يميز التصميم الخارجي بخطوط مستقبلية واستجابة أعلى لديناميكية الهواء.

    وتمتاز كورولا الجديدة بتصميم خارجي مستوحى من سيارتي تويوتا "كامري" و"أفالون"، يبرز في مصد الواجهة الأمامية المزود بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية لرؤية أفضل، ومصابيح خلفية LED بتصميم أنيق ولمسات من الكروم يضفي عليها مظهرًا مختلفًا.

    ويرصد التقرير التالي أبرز الاختلافات بين "كورولا بنزين" و"كورولا هايبرد":

    أولًا - كورولا بنزين

    تعتمد سيارة تويوتا كورولا التقليدية على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

    وتقدم السيارة في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

    كما تتوفر السيارة في فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ شاحن لا سلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

    كما يتوفر بمقصورة السيارة عدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

    تبدأ أسعار تويوتا كورولا بنزين التي تتوفر بـ5 فئات من التجهيزات من 304 آلاف جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و325 ألف جنيه للفئة الثانية، و362 ألف جنيه للفئة الثالثة، والفئة الرابعة بسعر رسمي 419 ألف جنيه، أما الفئة الأعلى تقدم بـ469 ألف جنيه.

    ثانيًا - كورولا هايبرد

    تعتمد تويوتا كورولا هايبرد على محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر بالإضافة إلى محركين كهربائيين بقوة إجمالية 121 حصان وينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك.

    يبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود لتر واحد لقطع مسافة تصل إلى 21.25 كيلومترا، بينما لا تتجاوز نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 98 جم/كم، إضافة إلى إمكانية وصول معدل استخدام الطاقة الكهربائية إلى 50% من الاستهلاك الكلي للطاقة وفقًا لظروف القيادة.

    ويسهم تصميم النسخة الهايبرد من كورولا ومكان بطاريتها النيكل هيدروجين المستقرة أسفل المقعد الخلفي، في توفير أفضل مساحة ممكنة بالمقصورة ومساحة التخزين الخلفية.

    وتنعم مقصورة كورولا هايبرد بمجموعة وسائل التحكم الإلكترونية أبرزها شاشة لمس 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، وشاشة عدادات رقمية 7 إنش وشاشة علوية 10 إنش ونظام Entune 3.0 الترفيهي.

    وتقدم السيارة لسائقها أربعة من أنظمة القيادة هي نظام القيادة الافتراضية ونظام إيكو الأفضل كفاءة ونظام Sports لتسارع أفضل، بالإضافة إلى نظام القيادة الكهربائية EV.

    أما وسائل الأمان بالسيارة فيأتي في مقدمتها إلى جانب الأنظمة القياسية من وسائد هوائية وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD للتوازن الإلكتروني، مثبت سرعة قابل للتكيف ونظام تحذير عند مغادرة المسار ومساعد التوجيه ومساعد الحفاظ على المسار ومكابح ما قبل التصادم وإضاءة عالية ونظام ذكي للتعرف على إشارات المرور.

    وتتوفر السيارة الجديدة بفئتين من التجهيزات، ويبلغ السعر الرسمي للفئة الأولى 650.000 جنيه والفئة كاملة التجهيز 700.000 جنيه.

    إعلان

    إعلان