إعلان

بالصور.. نظرة على أبرز السيارات المشاركة بمعرض لوس أنجلوس

01:33 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس - (د ب أ):

تشهد مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية معرض لوس أنجلوس 2019 للسيارات الذى بدأ منذ 22 الشهر الجارى ويمتد حتى أول ديسمبر، بمشاركة كبرى شركات السيارات العالمية، مثل جنرال موتورز وفورد موتور وتيسلا الأمريكية وتويوتا اليابانية وفولكس فاجن وأودى الألمانية ولاند روفر ومينى وأستون مارتن البريطانية التى قدمت أحدث موديلاتها من السيارات صديقة البيئة.

ومن المتوقع أن يختفى الوقود التقليدى؛ لأن السيارات الكهربائية بدأت نسبة مشاركتها تزداد فى معظم المعارض العالمية.

يمثل معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات فترة انتقالية بين الحاضر، الذي يعتمد على سواعد محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، والمستقبل، الذي يعتمد على سواعد المحركات الكهربائية.

وأكدت شركة أودي على سعيها الحثيث نحو عصر الدفع الكهربائي بالكشف عن أيقونتها e-tron Sportback، بوصفها السيارة الكهربائية الثانية، التي تخرج من مصانع الشركة الألمانية.

وتنطلق الكوبيه، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، بقوة 300 كيلووات و عزم 408 حصان، وتتمتع بمدى سير يبلغ 448 كلم.

وعلى الجانب الآخر يقف طراز RS Q8، المصمم ليكون أكثر طراز رياضي في عائلة موديلات SUV، والذي يتميز بالمزيد من القوة والسرعة والشراسة التصميمية، التي تظهر على شبكة المبرد وباقي خطوط السيارة.

وأفادت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية بأن محرك البنزين V8 سعة 4 لتر يصل بهذا العملاق إلى السرعة القصوى 305 كم/ ساعة.

وأعلنت شركة فورد عن إطلاق النسخة الكهربائية من أيقونتها Mustang والتي تحمل اسم MachE، والتى تختلف عن الموديل التقليدي من السيارة بتخليها عن خطوط الكوبيه لصالح هيكل الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وتطل كهربائية فورد الجديدة بطول 4.72 متر، كما تسع لـ 5 مقاعد و402 لتر في حيز الأمتعة، فضلا عن 100 لتر إضافية في المقدمة، وتتمتع مقصورة القيادة بشاشة لمسية كبيرة مع القليل من المفاتيح والأزرار، حتى أن فورد استبدلت مقابض الأبواب بالمستشعرات.

وتقدم فورد للسيارة بطارية قياسية سعة 75 كيلووات ساعة تبلغ معها السيارة مدى السير 450 كلم، وأخرى سعة 99 كيلووات ساعة بمدى سير يصل إلى 600 كلم.

وتتوفر للنسخة MachE مجموعة من المحركات الكهربائية، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 190 كيلووات/258 حصان و248 كيلووات/337 حصان، مع نسخة GT بقوة 342 كيلووات/465 حصان.

وتتسارع النسخة الأساسية من السيارة، والتي تزن 2.2طن، كما يمكنها الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/س في أقل من 8 ثوان، بينما تصل نسخة GT إلى نفس السرعة في أقل من 4 ثوان.

وقد أزاحت شركة فولكس فاجن الستار عن الاختبارية ID Space Vizzion الكهربائية، التي تنتمي للفئة المتوسطة من موديلات الكومبي بطول 5 متر، كما يعتمد البديل الكهربائي لطراز Passat على مفهوم متغير لمقاعده الخمس، وسعة تبلغ 600 لتر تقريبا.

وأشارت فولكس فاجن إلى أن السيارة يمكن تجهيزها بمحرك كهربائي واحد أو محركين، لتصل قوة النظام إلى 205 كيلووات وعزم 279 حصان تنتقل للمحور الأمامي أو 250 كيلووات مع عزم 340 حصان تتوزع على عجلات السيارة الأربعة.

وبفضل هذه القوة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5 ثوان تقريبا، كما تصل إلى السرعة القصوى 175 كلم/س.

وتحصل المحركات الكهربائية على التيار اللازم لعملها من بطارية سعة 82 كيلووات ساعة، تصل بالسيارة إلى مدى السير 590 كلم. ويلزم لشحن 80% من سعة البطارية توصيلها بمصدر الطاقة لمدة 30 دقيقة.

ومن النجوم التي تتلألأ في سماء معرض لوس أنجلوس هيونداي Vision T، ولينكولن Corsair Gran Touring، وتويوتا RAV4 Plug-in-Hybrid، وهي ثلاث سيارات من فئة موديلات الأراضي الوعرة، والتي تعتمد على الدفع الهجين.

وتطلق تويوتا سيارتها الجديدة مطلع العام القادم، كما تقترب سيارة لينكولن المجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات من الظهور في الأسواق، لكن تبقى سيارة هيونداي أسيرة منصات الاختبار ولن تخرج لحيز الإنتاج القياسي.

وتضم القافلة الألمانية بلوس أنجلوس أيضا نسخ M من بي إم دبليو X5 وX6 بقوة تصل إلى 460 كيلووات/625 حصان، مع سرعة قصوى 290 كلم/س.

ومن مرسيدس تظهر نسخ AMG من GLE و GLSمعتمدة على محرك V8 سعة 0ر4 لتر وبقوة 450 كيلووات/612 حصان. وتصل موديلات مرسيدس بفضل هذه القوة إلى السرعة القصوى 280 كلم/س.

فيديو قد يعجبك: