إعلان

بعد تحطم زجاج أحدث سياراته.. مؤسس تيسلا يخسر 768 مليون دولار في يوم واحد

04:15 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

إيلون موسك إلى جانب شاحنة تيسلا المحطمة

كتب - محمد جمال:

كشف تقرير جديد أن صافي أرباح الملياردير إيلون موسك رجل الأعمال الأمريكي، تراجعت بمقدار 768 مليون دولار في يوم واحد فقط، بعد الإطلاق الفاشل لشاحنة تيسلا الجديدة والتى حملت اسم "سايبرتراك" في حفل أقيم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبعد سبع سنوات من تغريدة أشار فيها موسك إلى رغبته في صنع شاحنة خارقة تابعة لشركته تسلا، كشف رجل الأعمال الأمريكي عن شاحنة "سايبرتراك" في عرض خاص لمحبي السيارات في لوس أنجلوس.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فقد أكد موسك أن (سايبرتراك) قادرة على تجاوز سيارة بورش 911، مع وجود أبواب محصنة ضد الرصاص عيار 9 ملم، ولكن بعد الاختبار الناجح للأبواب المصنوعة من الخليط المعدني نفسه المستخدم في صنع المركبات الفضائية، جاء دور زجاج النوافذ لإظهار قوتها المدرعة، ولسوء حظ موسك، فإن إطلاق كرة معدنية تجاه النوافذ "المقاومة للكسر" لم يقدم الأداء المطلوب، حيث تحطم على الفور.

ويبدو أن هذه التجربة كانت باهظة الثمن، ففي اليوم اللاحق للعرض، انخفض سعر سهم تيسلا بنسبة 6% لتتراجع ثروة موسك بنحو 768 مليون دولار، بحسب ما نشره موقع "فوربس".

وبصفته صاحب المركز الـ41 لأغنى الأثرياء في العالم، ما يزال موسك يتمتع بثروة تبلغ 23.6 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن موسك معتاد على خوض المخاطر، إلا أن هذه التجربة المكلفة كانت غير متوقعة، حيث شارك في وقت لاحق لقطات عبر حسابه على "تويتر" تظهر فون هولزهاوزن وهو يقوم بنفس الاختبار الذي أجراه يوم العرض، على نوافذ "سايبرتراك"، والتي كشفت عن تأثير مختلف بشكل ملحوظ "قبل الإطلاق" وكانت بالفعل فائقة المقاومة.

يذكر أن السيارة الجديدة المصنوعة من الفولاذ ستدخل مرحلة الإنتاج أواخر عام 2022 وستباع بأسعار تبدأ وفقًا لوكالة "بلومبرج" للأنباء من 39.900 دولار أى ما يعادل (640 ألف جنيه مصري) وتصل إلى 69.000 دولار (مليون و111 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: