تعرّف على مواصفات "2030".. السيارة الوحيدة بالعالم التي أعلن عنها "آل الشيخ"

03:15 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

كتب- محمد جمال:

كُشف الستار أمس "الخميس"، عن "سيارة 2030" التي وُصِفت بأنها "سيارة المستقبل"، والتي صُممت خصيصاً لـ"موسم الرياض"، أكبر "مواسم السعودية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمنطقة معرض الرياض للسيارات في الجنادرية، والذي أعلن خلاله رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ" الذي قال: إن "سيارة 2030" هي الوحيدة في العالم.

وأوضح "آل الشيخ" أن السيارة التي ظهرت بشكل مختلف وعصري وقت الكشف عنها، صُممت خصيصًا لـ"موسم الرياض" وتحديداً لـ"معرض الرياض للسيارات"، الذي يعد الأكبر من نوعه بالمنطقة، وتستمر فعالياته حتى الخميس المقبل.

وأضاف "آل الشيخ": "فكّرنا في "موسم الرياض" بعمل سيارة تكون نسخة واحدة في العالم، وتُمثل "رؤية السعودية 2030"، والتغير الحقيقي الذي يحصل في المملكة، والنهضة في جميع الأصعدة والميادين".

وبيّن رئيس هيئة الترفيه أن "سيارة 2030" ستطرح في مزاد السيارات، وبإمكان زوار المعرض اقتناؤها، مشيرًا إلى أن أكثر من 15 شخصية خارج السعودية أبدت رغبتها في المزايدة، متطلعًا لتحقيق أكبر عائد يكون "بداية لما فيه خير للمملكة والرياض".

ووفقًا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فإن نسخة "2030": سوف تأتي بمحركين كهربائيين بإجمالي 376 كيلو/وات 580 نيوتن متر، وتتسارع من 1 - 100 كلم في 3.5 ثانية، بينما يبلغ وزنها 1900 كيلوجرام، بمدى 365 كيلومترا.

ويشهد المعرض الذي تحتضنه المنطقة الثالثة من مناطق "موسم الرياض"، إقامة فعاليات متعددة تلبي شغف عشاق السيارات، مثل: مزاد معرض الرياض للسيارات، ومعرض فيراري، والمدفع البشري، وسباق المحاكاة، وسباقات RC & Drifting، وMonster Jam، وPolice Academy، وHot Wheels، وعدد من الحفلات الموسيقية.

ويحتوي أيضاً على أكثر من 1200 سيارة معدلة وكلاسيكية ورياضية، إضافة إلى سيارات نادرة توجد لأول مرة في السعودية، وتحت سقف واحد.

يُذكر أن معرض الرياض للسيارات قد انطلق أمس الخميس 21 نوفمبر 2019، ويستمر حتى الثلاثاء 26 نوفمبر المقبل.

وكان نجم الكرة البرازيلي السابق رونالدينيهو أول من افتتح مبيعات "معرض الرياض للسيارات"، باقتنائه سيارة واحدة من أصل 200 سيارة في العالم من نوع "آستون مارتن" طراز "ربيد AMR"، ويليه الفنان المصري محمد رمضان الذي اشترى سيارة من نوع "مرسيدس" طراز "G65"، وهو آخر إصدار.

إعلان

إعلان