إعلان

15 صورة تكشف ملامح "DBX" أول سيارة رباعية الدفع من آستون مارتن بسعر 3.4 مليون جنيه

02:03 م الخميس 21 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال

كشفت شركة أستون مارتن عن أيقونتها DBX الجديدة، لتكون هذه المركبة واحدة من أجمل سيارات الكروس أوفر على الإطلاق وأكثرها فخامة وأناقة.

واللافت في هذه السيارة هو تصميمها الانسيابي الأنيق، وجسمها المرتفع عن الأرض، المزين بشبك أمامي عريض وفتحات هوائية كبيرة وعناصر من الكروم اللامع.

كما زودت استون مارتن أيقونتها الجديدة بعجلات رياضية كبيرة ومميزة، وجنح هوائي صغير من الخلف لزيادة ثباتها على السرعات العالية، وسقف بانورامي كبير، ومصابيح LED مميزة.

أما المقصورة الداخلية التى جاءت تتميز بالعصرية وروح الفخامة صممت لتكون غاية في الفخامة والأناقة، واكتست بالجلد والخشب الفاخر، وحصلت على واجهة قيادة متطورة مزودة بشاشات تعمل باللمس، وأحدث أنظمة المولتيميديا.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها DBX الجديدة تعتمد على سواعد محرك تربو ثماني الأسطوانات V8 سعة 4.0 لتر وبقوة 405 كيلووات وعزم 550 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر.

وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات ونظام الدفع الرباعي لدفع السيارة، التي يبلغ طولها 5.04 متر وتزن نحو 2.5 طن.

وبفضل محرك DBX القوي تتمكن السيارة من الأنطلاق من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 294 كلم/س. أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 14.3 لتر/100 كلم.

وأعلنت أستون مارتن عن طرح سيارتها DBX الجديدة بالأسواق في ربيع عام 2020 بسعر يبدأ من 193 ألف و500 يورو أى ما يعادل (3 مليون 480 ألف جنيه) تقريبا لتشعل نار المنافسة مع بورشه Cayenne ولامبورجيني Urus ورولز رويس Cullinan وبنتلي Bentayga.

فيديو قد يعجبك: