فيديو| آل الشيخ يعرض "سيارة 2030" الوحيدة في العالم.. وعلاقتها ببن سلمان

02:02 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال :

نشر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مقطع فيديو مشوق على موقع "تويتر"، لسيارة قال إنها فريدة من نوعها من المنتظر أن يُكشف عنها النقاب بمزاد يُقام بمعرض فريد للسيارات تستضيفه الرياض غدًا الخميس.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشره آل الشيخ، عبر صفحته على موقع "تويتر"، السيارة وهي مغلفة بالكامل، مبينًا أن اسمها هو "2030"، في إشارة إلى "رؤية 2030"، خطة التغيير العملاقة التي تعمل عليها السعودية وتحمل الاسم ذاته.

وكتب تركي آل الشيخ تعليقا مصاحبا: "سيارة تعرف باسم 2030، وهي الوحيدة في العالم! سيتم الكشف عنها في معرض السيارات وستُباع في المزاد".

وتحمل السيارة نفس تاريخ رؤية ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" الاستراتيجية (السعودية 2030)، التي أعلن عنها في وقت سابق لتطوير الاقتصاد السعودي.

ووفقًا لما ذكرته قناة "euronews" التلفزيونية الأوروبية متعددة اللغات، فقد جذبت السيارة الجديدة الأنظار إليها، قبل أن تعرف الشركة المصنعة لها أو سنة صنعها، أو أي من مواصفاتها، ويبدو أنها ستتصدر قائمة السيارات المباعة في المعرض من حيث القيمة، حيث يعتقد أن يكون سعرها خياليا ويفوق كل التوقعات.

وفي وقت سابق، قال آل الشيخ إنه حصل على موافقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعلى جميع التراخيص الرسمية لبيع 1200 سيارة على هامش معرض السيارات في "موسم الرياض".

يعتبر المعرض بمثابة محطة لعشاق السيارات ومحبي قطع التعديل والإكسسوارات ومزادات السيارات الكلاسيكية والفارهة والمعدلة والنادرة، في حدث قد لا يتكرر كثيرا في المنطقة.

وينطلق المعرض غدًا الخميس المقبل الموافق 21 نوفمبر ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر، وسيكون متاحا أمام الزوار من الساعة 12 ظهرًا حتى 11 مساء.

إعلان

إعلان