إعلان

"رولز رويس" تكشف النقاب عن سيارتها الخارقة "كولينان بلاك بادج" بقوة 600 حصان

12:32 م الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال

كشفت الشركة البريطانية للسيارات الفاخرة "رولز رويس" النقاب عن سيارتها المعدلة "كولينان بلاك بادج"، التي تختتم بها فئات عائلة «كالينان» الرباعية الرياضية و التى شمل تحديثها تصميم غامض مع زيادة قوة السيارة.

وتحتوي هذه السيارة الخارقة على محرك V12 بسعة 6.75 لتر بقوة 600 حصان و900 نيوتن.متر من عزم الدوران بزيادة تبلغ 29 حصان و37 نيوتن.متر من عزم الدوران عن الفئة الأساسية، ويمكنها التسارع إلى 96 كم/س في 4.9 ثانية فقط، و تبلغ السرعة القصوى لها 250 كم/س.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية/ فقد طورت "رولز رويس" نظام التعليق والمكابح، مع إضافة تقنية Intuitive Throttle التي توفر نقل أكثر سرعة في ناقل الحركة بـ 8 سرعات، مع توفير ذراع ناقل الحركة بزر منخفض يغير من صوت العادم.

ووصف مدير «رولزرويس» التنفيذي تورستن موللر – أوتفوش، الفئة الجديدة بأنها «ملكة الليل» وتأتي لتلبية رغبات قطاعات معينة من زبائن الشركة تُقبل على المخاطر ولا تلتزم بالقواعد وتبني النجاح بشروطها الخاصة.

وتمثل «بلاك بادج» فئات عليا خاصة من نماذج الشركة من كل القطاعات تشمل لمسات «لايف ستايل» تناسب قطاعاً من العملاء الذين يرغبون في الأفضل بما في ذلك قدرات أعلى من المعتاد في السيارات.

وجاء تصميم السيارة الخارجي بشبك أمامي معتم و تخفيف لدرجة اللون الأسود بجنوط معدنية مقاس 22 بوصة، مع مكابح حمراء وخطوط صفراء، كما توجد لمسات صفراء أخرى على المقاعد ولوحة القيادة وألواح الأبواب، فيما يطغى اللون الأسود الجلود التي تغطي داخلية السيارة، وتتوفر كولينان بالسقف المضاء بالنجوم، والذي يحتوي على 1.344 من أسلاك الألياف البصرية.

وسبق للشركة أن أنتجت فئات «بلاك بادج» لسيارات «جوست وريث» في عام 2016 ثم «دون» في عام 2017، والآن جاءت «كالينان» التي تأخذ الفخامة التقليدية إلى خارج شبكة الطرق.

ويعد اللون الأسود هو المفضّل لهذه الفئة، ولكن المشتري يمكنه أن يختار من 44 ألف درجة ألوان متاحة أو يحدد اللون الذي يرغبه.

فيديو قد يعجبك: