إعلان

مستشار للبيت الأبيض يؤكد أن أمريكا ستدرس اندماج فيات كرايسلر وبيجو

04:29 م السبت 02 نوفمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (وكالات):

قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يوم الجمعة إن البيت الأبيض سيدرس عن كثب الاندماج المزمع بين فيات كرايسلر ومجموعة (بي.إس.إيه) المالكة لشركة بيجو الفرنسية لصناعة السيارات.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن الاتفاق، الذي أُعلن عنه يوم الخميس، سينتج عنه رابع أكبر كيان لصناعة السيارات في العالم بقيمة تصل إلى 50 مليار دولار.

وأكد كودلو في تصريحات لتلفزيون بلومبرج أن الرئيس دونالد ترامب لم يعقب حتى الآن على الاتفاق، مشددا على عدم خوف الإدارة الأمريكية بأية أنشطة مع شركات دولية.

وأضاف أنهم سيرحبون باتفاق جيد، لافتًا إلى أن الإدارة تأمل أن يؤدي الاتفاق المزيد من الانتاج في الولايات المتحدة والمزيد من المصانع والعمال والتوظيف في الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بالزاوية الصينية قال مستشار البيت الأبيض إنهم سيدرسونها بعناية، ذلك في إشارة الى أن شركة صينية تملك حصة أسهم 12.2 بالمئة وحصة تصويتية 19.5 بالمئة في (بي.إس.إيه).

يذكر أن النصف الأول من 2019 شهد محاولات عدة من قبل "فيات كرايسلر" و"رينو" لتشكيل ثالث أكبر مجموعة لصناعة السيارات بالعالم إلا أن الفشل كان مصيرها.

وحملت الشركة الأمريكية الإيطالية حينها الحكومة الفرنسية مسؤولية فشل الاندماج، مؤكدة أن الشروط السياسية لم تتوفر في فرنسا "لإتمام مثل هذا التقارب" وهو ما نفته فرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان