المواصفات الكاملة لأرخص سيارة "أوتوماتيك" في مصر 2019

01:38 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

كشفت مجموعة الأمل للتجارة، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية بمصر، في نوفمبر الجاري عن أيقونتها "جرانتا" سيدان أوتوماتيك العائلية المجمعة محليًا موديل 2020 بتحسينات منتصف العمر.

تعتمد لادا جرانتا أوتوماتيك رباعية الأبواب خماسية المقاعد على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 98 حصان عند 5600 لفة بالدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات،

وتبلغ السرعة القصوى لـ"جرانتا" التي تعتمد على نظام جر أمامي 176 كم في الساعة، وتستهلك في المتوسط 7.2 لتر لكل 100 كم، وتقف على عجلات سبائكية قياس 14 بوصة.

ويعكس تصميم السيارة الجديد مدى اعتماد الشركة الروسية على خطوط فيستا والتي تتميز بشكل "X" للصادم الأمامي المطعم بحليات من الكروم وتصميم شبكة مبرد المحرك المختلفة، ومصابيح جديدة يمنحها مزيد من الجاذبية، بالإضافة إلى مرايا جانبية جديدة مزودة بإشارات وعجلة قيادة إلكترونية.

حصلت السيارة على طول إضافي يقدر بـ8 ملم مقارنة بالنسخة السابقة، وبذلك ترتفع سعة التخزين الداخلية "الشنطة" إلى 480 لترًا وتصل إلى 810 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

أما مؤخرة السيارة الجديدة فقد تم إعادة تصميمها، ويبرز ذلك في باب الشنطة وعلامة لادا المكتوبة بشكل مستعرض، لكن الشركة أبقت على الإشارات الجانبية دون اختلاف عن النسخة السابقة.

وطالت التحسينات المقصورة الداخلية، حيث حصلت جرانتا 2020 على تصميم جديد لشكل الـ"تابلوه" يبرز من خلال فتحات تهوية المكيف وعجلة القيادة وشكل لوحة العدادات، بالإضافة إلى أزار التحكم بزجاج السيارة المثبت بالأبواب.

وتقدم السيارة أنظمة أمان لم يكن معظمها متوفرًا بالنسخة السابقة، وفي مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي، ونظام فرامل ABS مانعة للانغلاق وبرنامج EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى مصابيح LED وفوانيس ضباب أمامية ونظام تنبية ضد السرقة ونظام إيموبليزر ضد السرقة وإنذار في حالة عدم غلق السيارة.

وتوفر السيارة لركابها مستويات قياسية من الرفاهية بينها فرش جلدي للمقاعد وإمكانية التحكم في ارتفاع كرسي السائق، مكيف هواء ومساند رأس أمامية وخلفية وزجاج كهرباء أمامي يمكن التحكم به بلمسة زر، وأماكن للتخزين بالأبواب الأمامية والخلفية ومسند يد أمامي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون مشغل أقراص CD ومدخل AUX.

ويبلغ سعر لادا جرانتا "أوتوماتيك" 178.000 جنيه.

إعلان

إعلان