إعلان

أسرع سيارة إنتاجية في العالم.. Aspark تكشف النقاب عن Owl الكهربائية بمعرض دبي الدولي 2019

03:00 م الخميس 14 نوفمبر 2019

كتب - محمد جمال

استعرضت شركة Aspark اليابانية المتخصصة في الهندسة بمعرض دبي الأخير للسيارات نسختها الجديدة من سيارة Owl المجهزة بنظام دفع كهربائي التي أطلق عليها البعض اسم "البومة الخارقة" لقدراتها الجبارة.

وأتت هذه السيارة بهيكل غاية في الانسيابية مزود بفتحات كبيرة وجنح هوائي مميز من الخلف لزيادة ثباتها على السرعات الكبيرة، وأبواب ترفع إلى الأعلى كما في سيارات لامبورغيني.

أما من الداخل فزودت شركة Aspark سياراتها الجديدة بقصورة داخلية غاية في التطور و الأنسيابية، فيها واجهة قيادة بشاشة كبيرة تعمل باللمس في منتصفها كما في سيارات "تسلا"، وشاشات صغيرة على المقود تظهر الصور من الكاميرات التي تعمل عمل المرايا الجانبية.

وتم تدعيم هيكلها الذي يزن 1900 ك جرام بدعائم أنبوبية من الداخل وخلائط خاصة من المغنيزيوم وألياف الكربون تمنحه القوة والقدرة على تحمل الصدمات.

كما تمكنها بطاريات الليثيوم المتطورة التي زودت بها من قطع مسافة 450 كلم دون الحاجة لإعادة الشحن.

أما نظام الدفع بها والذي يخرج 2012 حصاناً مع 1000 نيوتن. متر من العزم فيتكون من أربعة محركات كهربائية مع بطارية بسعة 64 كيلووات/ ساعة بتقنية ليثيوم أيون، وهو أقوى من طراز لوتس إيفيجا ويأتي من مورد خارجي لم تفصح الشركة عنه.

يمكن لأسبارك التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين، وتحديداً في 1.9 ثانية، وقال رئيس الشركة ماسانوري يوشيدا لتوب جير أنه منذ إطلاق المشروع لأول مرة في عام 2017 عملت الشركة بشكل جاد ليكون الطراز الأسرع على الاطلاق.

يذكر أن المشروع ترجع فكرته إلى عام 2014 في الأصل، وتوالت بعدها النسخ الأولية منه، بالإضافة إلى النسخة الاختبارية، ثم الوصول إلى نسخة الإنتاج النهائي التي يمكن الآن الحصول عليها مقابل ثمن باهظ يبلغ 2.9 مليون يورو، وسيتم تصنيع السيارة في إيطاليا بواسطة MAT على أن يبدأ التسليم أوائل العام المقبل.

السيارة مجهزة أيضاً بنظام لتحويل العزم، وهو ما سيجعلها قادرة على الأداء بشكل جيد على الحلبات الصعبة، وليس فقط تقديم أداءات متقدمة على الطرقات المستقيمة، يذكر أن أسبارك مجهزة أيضاً بجناح خلفي نشط، نظام تعليق هيدروليكي، ومقصورة مترفة.

فيديو قد يعجبك: