كوريا الجنوبية تخفض إنتاجها من السيارات للعام التاسع بسبب تراجع المبيعات العالمية

12:56 م الأحد 10 نوفمبر 2019
كوريا الجنوبية تخفض إنتاجها من السيارات للعام التاسع بسبب تراجع المبيعات العالمية

أرشيفية

سول - (د ب أ):

أظهرت البيانات اليوم الأحد أنه من المتوقع أن يواصل إنتاج كوريا الجنوبية للسيارات الانخفاض للعام التاسع على التوالي، في عام 2019 مع استمرار تراجع المبيعات المحلية والعالمية والتي هبطت إلى أقل من 4 ملايين وحدة للمرة الأولى منذ عام 2009.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم إن المبيعات المجمعة لمصنعي السيارات في كوريا الجنوبية في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بلغت 3.24 مليون وحدة بتراجع بنسبة 0.7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وفقا لبيانات الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات.

ويعد الرقم الأدنى منذ عام 2009 حينما بلغت المبيعات مستوى 2.79 مليون وحدة في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

وتراجعت صادرات القطاع بنسبة 0.3 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 99ر1 مليون سيارة خلال الفترة المذكورة، في حين هبطت المبيعات المحلية بنسبة 2ر1 بالمئة لتحقق 1.25 مليون وحدة.

وانخفض الإنتاج الإجمالي للسيارات بالبلاد وسط تباطؤ المبيعات بنسبة 0.4 بالمئة عن العام الماضي بحصيلة تتخطى الـ3.26 مليون وحدة بقليل في الفترة ما بين يناير وأكتوبر، وهي الأدني منذ عام 2009.

الجدير بالذكر أن إنتاج البلاد من السيارات في انخفاض متواصل وبشكل ثابت منذ عام 2015، ويعزى ذلك جزئيا إلى زيادة الإنتاج الخارجي لمصنعي السيارات الكوريين، وفقا للاتحاد.

إعلان

إعلان