إعلان

رئيس بي إم دبليو يحذر الولايات المتحدة من عواقب الحرب التجارية

02:47 م السبت 26 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (وكالات):

قال أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي لبي إم دبليو، يوم الجمعة، إن الشركة أحاطت ممثلين تجاريين للولايات المتحدة من بينهم روبرت لايتهايزر بأن تصاعد حرب تجارية عالمية قد يعصف بمصير العديد من العاملين في نورث كارولينا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المسؤول التنفيذي الألماني قوله إن فرض حواجز تجارية سيلحق الضرر بقدرة أكبر مصنع لبي إم دبليو في سبارتنبرج بنورث كارولاينا، والذي يصدر نحو 70 بالمئة من إنتاجه في أنحاء العالم.

وحذر تسيبسه خلال مباحثاته في مؤتمر للسيارات في شتوتجارت يوم الجمعة من خسائر قد تلحق بالجميع إذا نشبت تلك الحرب. وأضاف: "لدى انطباع بأنهم يستعمون جيدا. نموذج التصدير يحفظ الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة".

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية إلى أن مصنع سبارتنبرج لم يضطر لخفض طاقته الإنتاجية حتى الآن، لكن أي عراقيل إضافية للتجارة العالمية ربما تغير ذلك.

وتشهد غالبية الأسواق العالمية حالة من التباطؤ على خلفية الحرب التجارية الدائرة منذ نحو 4 سنوات بين الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية والصين ودول الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، وهي الحرب التي شهدت معارك عدة فرض خلالها رسوم جمركية بالمليارات على واردات الدول المتقاتلة.

كانت بيانات اقتصادية نشرت نتائجها وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أفادت بتراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، بلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أقل من 11.8 مليون سيارة.

ووفقًا لتقرير صادر عن وكالة أنباء "بلومبرج " في أكتوبر الجاري، فقد تراجعت مبيعات السيارات في السوق الصينية في سبتمبر الماضي، للشهر الـ15 على التوالي خلال الـ16 شهرا الماضية، لتواصل أسوأ تراجع لها خلال سنوات، رغم جهود الحكومة لدعم السوق الذي يعد الأكبر في العالم.

وانخفضت مبيعات السيارات السيدان والسيارات الرياضية وحافلات الركاب الصغيرة (ميني فان) والسيارات متعددة الأغراض، بنسبة 6.6 في المئة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى 1.81 مليون سيارة، بحسب ما أوردته الوكالة نقلا عن الحساب الرسمي لـ" رابطة سيارات الركوب الصينية" على موقع "وي تشات".

يشار إلى أن مبيعات السيارات العالمية تراجعت خلال الأشهر السبع الأول من العالم 2019 بنسبة 6.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ بلغ مجملها بحسب وكالة "F2M" فوكاس تو موف الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات 49.900.000 وحدة.

فيديو قد يعجبك: