إعلان

لهذا السبب.. موزع للسيارات الصينية في فيتنام يزيل تطبيقات ملاحة من السيارات

01:38 م الخميس 24 أكتوبر 2019

سيارات

هانوي - (د ب أ)-

قال مسؤول في الحكومة الفيتنامية اليوم الخميس، إن موزعا فيتناميا للسيارات الصينية قد قام بإزالة تطبيقات ملاحة تظهر الخط الصيني لترسيم حدود بحر الصين الجنوبي.

وتستخدم الصين ما يطلق عليه اسم "خط النقاط التسع"، لترسيم نحو 80% من بحر الصين الجنوبي، الذي تطالب العديد من الدول في جنوب شرق آسيا بالسيادة عليه.

وكان قد تم الإبلاغ عن الأمر لأول مرة يوم الجمعة الماضية، عندما ذكرت صحيفة "زينج" الالكترونية أن إحدى الشركات - التي تتخذ من مدينة "هاي فونج" الساحلية التي تقع على بعد ساعتين شرق هانوي، مقرا لها – قامت باستيراد سيارات من صنع شركات صينية مثل "هايما" و"جيلي" و"زوتي" و"بايك"، مزودة بتطبيقات الملاحة.

ومن جانبه، قال نجوين تو آن، مدير إدارة جودة السيارات في مكتب تسجيل السيارات بفيتنام: "بعد أن سمعنا عن القضية، تواصلت مع مدير الشركة وطلبت منه إزالتها".

وكانت وزارة الثقافة الفيتنامية قامت الاسبوع الماضي برفع فيلم الرسوم المتحركة "أبوماينابل" من دور العرض، بعد عرض مشهد يظهر خريطة عليها "خط النقاط التسع" الصيني.

ويشار إلى أن استكشاف النفط والغاز في بحر الصين الجنوبي يعتبر قضية خطيرة في فيتنام والصين، مما تسبب في إشعال سلسلة من الصراعات العنيفة خلال الفترة بين عام 1974 وعام 1988، بشأن السيطرة على جزر سبراتلي وباراسيل.

فيديو قد يعجبك: