إعلان

بانقضاء 9 أشهر من العام.. سوق السيارات الأوروبي يواصل "نزيف" المبيعات

04:56 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، بلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أقل من 11.8 مليون سيارة.

ومن بين الأسواق الخمس الكبرى في الاتحاد كانت السوق الألمانية هي الوحيدة التي سجلت زيادة في المبيعات خلال الأشهر التسعة الأولى وبنسبة 2.5% سنويا، في حين تراجعت المبيعات في إسبانيا بنسبة 7ر4% وفي بريطانيا بنسبة 2.5 % وفي إيطاليا بنسبة 1.6% وفي فرنسا 1.3% سنويا.

في الوقت نفسه أشارت البيانات إلى ارتفاع المبيعات خلال سبتمبر الماضي بنسبة 14.5 % سنويا، لكن اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي قلل من أهمية هذه الزيادة السنوية خلال الشهر الماضي على أساس أن المبيعات في سبتمبر من العام الماضي كانت قد "تراجعت بشدة" بسبب بدء تطبيق المعايير البيئية الأوروبية الجديدة على السيارات.

وبلغت حصة مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات من سوق الاتحاد الأوروبي خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي 24.3% وهي نفس حصتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتظل الشركة الأولى من حيث الحصة السوقية في اوروبا.

وفي المركز الثاني جاءت مجموعة "بي.إس.أيه" الفرنسية التي تنتج سيارات "بيجو" و"ستروين" بحصة قدرها 16.4% ثم "رينو" الفرنسية بحصة قدرها 10.6% وفي المركز الرابع جاءت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية بحصة قدرها 6.8% و"بي.إم.دبليو" 6.3% و"دايملر" 6.2% من السوق.

فيديو قد يعجبك: