إعلان

هيونداي تناطح الكبار باستثمار 35 مليار دولار لتطوير سيارات كهربائية

04:05 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة هيواندي أكبر شركة صناعة سيارات في كوريا الجنوبية الثلاثاء، عن خطط قصيرة المدى لاستثمار 35 مليار دولار في "تقنيات التنقل المستقبلية" بحلول العام 2025.

وتعتزم هيونداي المشاركة في سباق بناء السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، إذ تضع تلك الخطوة الشركة الكورية الجنوبية على قدم المساواة مع بعض من أكبر الشركات في تلك الصناعة، بحسب موقع CNN بالعربي.

وكانت شركة فولكس فاجن الألمانية تعهدت في وقت سابق من العام الجاري بإنفاق 34 مليار دولار على مدى السنوات الـ5 المقبلة لإنتاج نسخة كهربائية أو هجينة من كل مركبة تصنعها.

أما هيونداي فقد أكدت أنها تخطط لإطلاق 23 نوعًا من السيارات الكهربائية بحلول العام 2025، أي ما سيشكل حوالي نصف الإصدارات الجديدة في الشركة.

وتتمتع الشركة الكورية بشريك قوي لدعم إعلانها وخطة أعمالها الجديدة، إذ تعهدت الحكومة في سول العاصمة بإنفاق 1.9 مليار دولار على تكنولوجيا السيارات المبتكرة.

وقال الرئيس مون جاي إن، متحدثًا في مركز أبحاث هيونداي: "هدفنا هو أن نصبح الدولة الأولى في القدرة التنافسية لسيارات المستقبل بحلول العام 2030"، مضيفاً أن كوريا الجنوبية ستصبح أول دولة بالعالم تقوم بتسويق القيادة الذاتية، وأنه خلال العقد المقبل، يجب أن تصبح ثلث السيارات على الطرق كهربائية أو تعمل بالهيدروجين.

وتشارك دول العالم في سباق لوضع السيارات ذاتية القيادة على الطرقات، ما يضع شركات تصنيع السيارات تحت ضغوط عدة، إما للانضمام إلى السباق أو المخاطرة بالتخلف عن نظرائها.كتب

وقد استثمرت شركة سوفت بانك اليابانية مليارات الدولارات في شراكات مع تويوتا وجنرال موتورز للمساعدة في تطوير سيارات ذاتية القيادة.

بينما تعاونت فورد وبايدو لتطوير سيارات ذاتية القيادة في الصين، في حين بدأت فولكسفاجن باختبار السيارات الكهربائية المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في أجزاء من شوارع هامبورج.

فيديو قد يعجبك: