إعلان

أودي تمنح ركاب سياراتها تجربة فريدة في عالم من الواقع الافتراضي

03:47 م الأربعاء 09 يناير 2019

لاس فيجاس - (د ب أ):

كشفت شركة أودي الألمانية عن منصة لأفلام الواقع الافتراضي وألعاب الفيديو والمحتويات التفاعلية خلال مشاركتها في فعاليات معرض CES 2019 بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأوضحت شركة السيارات الألمانية الشهيرة أنها تهدف من خلال المنصة الجديدة إلى إتاحة عالم من الترفيه الافتراضي لركاب المقاعد الخلفية على غرار ما يتوفر لهم على الأريكة في غرف المعيشة، وتقترن نظارات الواقع الافتراضي بالسيارة بحيث يمكن مواءمة المحتويات الافتراضية في الوقت الحقيقي تبعا لحركات السيارة.

وأكدت شركة أودي أن هذه التقنية الجديدة لن تقتصر على سياراتها، بل إنها ستكون متاحة لشركات السيارات الأخرى ومطوري المحتوى، وخلال فعاليات معرض CES 2019 قامت الشركة الألمانية باختبار المنصة الجديدة في سيارتها e-tron الكهربائية مع استعمال نظارات واقع افتراضي مرتبطة بحواسيب في صندوق الأمتعة، ولكن النظام سيعمل مستقبلا بواسطة نظارات واقع افتراضي مشابهة لنظارات أوكولوس Quest الجديدة، والتي لا تحتاج إلى حاسوب خارجي.

وفي الوقت نفسه سيتم توصيل نظارة الواقع الافتراضي بمستشعرات في السيارة، فإذا كانت السيارة تجتاز منعطفا جهة اليمين، فإن المركبة الفضائية في العالم الافتراضي ستتجه نحو اليمين، وبالإضافة إلى ذلك سيتمكن النظام أيضا من تحليل بيانات الملاحة، وبالتالي سيتم ضبط طول لعبة الواقع الافتراضي مع وقت الرحلة المتوقع.

فيديو قد يعجبك: