• متى تتأثر أسعار السيارات بهبوط الدولار.. وما هي نسبة التخفيض المتوقعة؟ خبير يجيب

    05:25 م الخميس 31 يناير 2019
    متى تتأثر أسعار السيارات بهبوط الدولار.. وما هي نسبة التخفيض المتوقعة؟ خبير يجيب

    سيارات

    كتب- محمود أمين :

    توقع أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تنخفض أسعار جميع السيارات، تأثراً بهبوط الدولار أمام الجنيه المصري.

    وفي تصريحات خاصة لمصراوي، قال شرباص: لضمان انخفاض الأسعار، يجب أن يستمر انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، مع توفيره بنفس الرقم المعلن من جانب البنوك .

    وشدد نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة الأخذ في الاعتبار أسعار صرف الدولار مقابل اليورو في حالة السيارات أوروبية المنشأ.

    وأكد شرباص، أنه في حالة انخفاض سعر صرف الدولار أو ثباته أمام الجنيه عند هذا الرقم لمده شهر كامل، ربما تنخفض أسعار السيارات في مايو القادم.

    وأوضح أن دورة استيراد السيارات تأخذ وقتا طويلا من بداية فتح الاعتمادات ووصول الشحنات التي تصل إلى 3 أشهر تقريباً.

    وعن نسبة التخفيض في أسعار السيارات في حالة ثبات سعر الدولار عند هذا الرقم، قال شرباص: لن تتجاوز الـ3 % تقريباً، مرجحا في الوقت نفسه ألا يستمر انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه لفترة طويلة.

    كان سعر صرف الدولار انخفض بشكل مفاجئ أمام الجنيه، الأحد الماضي بنحو 20 قرشا، وذلك لأول مرة بعد استقراره لعدة أشهر، في تراجع يومي هو الأكبر منذ نحو عامين.

    وواصل الدولار انخفاضه يوم الاثنين، ثم شهد ارتفاعا طفيفا أمس، ليسجل متوسط سعر صرف الدولار في البنوك انخفاضا خلال الأسبوع الجاري بنحو 25 قرشا، إلى 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك المركزي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان