إعلان

"فورد" تسجل خسائر بنهاية 2018 بسبب المشكلات في أوروبا والصين

03:22 م الخميس 24 يناير 2019

فورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (د ب أ)

أعلنت شركة "فورد موتور" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، عن تسجيل خسائر صافية قيمته 116 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي بسبب النفقات الاستثنائية وضعف المبيعات في الصين وأوروبا.

كانت الشركة الأمريكية قد سجلت في الربع الأخير من 2017 أرباحا قدرها 5ر2 مليار دولار.

وذكرت الشركة أن أرباحها المعدلة وقبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغت 5ر1 مليار دولار بفضل المبيعات القوية في أمريكا الشمالية.

وأضافت الشلاكة أن أنشطتها خارج أمريكا الشمالية سجلت خسائر تشغيل قدرها 828 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل خسائر قدرها 692 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2017.

وسجلت فورد خسائر تشغيل قدرها 199 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي في أوروبا في حين سجلت خسائر تشغيل في آسيا وأمريكا اللاتينية قدرها 381 مليون دولار خلال الفترة نفسها. ولم تحقق أنشطة الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا أية أرباح.

وتضررت فورد خلال العام الماضي من ارتفاع تكاليف مخصصات التقاعد والنزاعات التجارية بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين في الصين والاتحاد الأوروبي مما أدى إلى ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في صناعة السيارات.

وقال "بوب شانكس" المدير المالي لشركة فورد "في حين كان 2018 عاما صعبا، فقد وضعنا اللبنات الأساسية لبناء نموذج أعمال أكثر مرونة وتنافسية يتيح لنا النمو بغض النظر عن البيئة الاقتصادية".

فيديو قد يعجبك: