• خبير يتوقع تغيير خريطة السيارات الفارهة في مصر بالتزامن مع انخفاض أسعار أغلبها

    07:39 م الخميس 17 يناير 2019
    خبير يتوقع تغيير خريطة السيارات الفارهة في مصر بالتزامن مع انخفاض أسعار أغلبها

    ارشيفية

    كتب- محمود أمين :

    قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية ، أن هناك حالة من الركود يشهدها سوق السيارات المصري، نتيجة ضعف القوة الشرائية.

    وأكد شرباص في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الأقبال في الوقت الحالي يقتصر على شراء السيارات الفارهة، التي أنخفض أسعار بعضها بالملايين .

    وأعلنت نحو 18 شركة وعلامة تجارية في السوق المحلي، عن تحريك أسعار أكثر من 170 طراز جديد، وذلك وفق المعطيات الجديدة وإعفاء السيارات الواردة من دول أوروبا بالكامل من الرسوم الجمركية.

    وأوضح نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن مخزون السيارات الفارهة في مصر محدود مقارنة بالسيارات الاقتصادية، والطلب عليها كبير جداً في الوقت الحالي .

    وأشار شرباص، إلي أن التسعير الجيد للسيارات الأوربية الفارهة ، أربك خريطة سوق السيارات المصري ، وتسببت في أضرار لبعض الطرازات المطروحة بالسوق المحلي.

    وضرب شرباص مثالاً علي الوضع الراهن" هناك بعض الطرازات من علامة بي أم دابليو في مصر تواجه حالة من الركود علي بعض الطرازات– علي حد وصفه، وتعمل الشركة في الوقت الحالي علي إعادة خطتها، علي سبيل المثال تقدم الشركة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات المجمعة محلياً "X3 "، بسعر رسمي يبدأ من مليون و 375 الف جنيه، في حين طرح وكيل سيارات لاند روفر، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات " ديسكوفرى سبورت " المستوردة بعد التخفيض بسعر رسمي يبدأ من مليون و 300 الف جنيه".

    وأكد شرباص، علي أن التسعير الجديد للسيارات الأوربية الفارهة سيغير من خريطة المنافسة خلال العام الجاري، وسيساهم بشكل ملحوظ في انتشار هذه النماذج من السيارات .

    إعلان

    إعلان

    إعلان