• كوريا الجنوبية تخطط لإنتاج 6.2 مليون سيارة هيدروجينية بحلول عام 2040

    12:01 م الخميس 17 يناير 2019
    كوريا الجنوبية تخطط لإنتاج  6.2 مليون سيارة هيدروجينية بحلول عام 2040

    أرشيفية

    سول (د ب ا)

    كشفت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس عن مسودة خطة اقتصادية تستهدف التوسع في استخدام الطاقة الهيدروجينية كمصدر متجدد ونظيف للطاقة، حيث تتركز هذه الخطة على تشجيع السيارات صديقة البيئة وتكنولوجيا خلايا الوقود التي يمكن أن تضيف إلى الاقتصاد الكوري الجنوبي حوالي 43 تريليون وون (2ر38 مليار دولار) بحلول 2040.

    وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن السياسة الجديدة تركز على بناء مجتمع يعتبر الهيدروجين مصدرا أساسيا للحصول على الطاقة الكهربائية وتشغيل السيارات وغير ذلك من الاستخدامات اليومية، حيث سيكون مثل هذا النظام البيئي قاطرة نمو جديدة للاقتصاد الكوري الجنوبي.

    وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الحكومة لم تكشف عن حجم الاستثمارات التي سترصدها لتنفيذ هذه الخطة.

    وذكرت وزارة الطاقة الكورية أن الاقتصاد الكوري وهو رابع أكبر اقتصاد في آسيا سيتوسع في استخدام الهيدروجين أحد أكثر العناصر توافرا في الطبيعة لكي يحل محل مصادر الطاقة التقليدية غير المتجددة والملوثة للبيئة مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي، بما في ذلك إنتاج 6.2 مليون سيارة تعمل بخلايا الوقود التي تعتمد على الهيدروجين كوقود ولا تصدر عنها أي انبعاثات غازية ضارة، حيث أن عادم تشغيل المحرك الهيدروجيني يكون بخار الماء فقط.

    وتقول الحكومة الكورية الجنوبية أن التوسع في استخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة يمكن أن يقلل اعتماد البلاد على مصادر الطاقة المستوردة

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان