• رينو تعجز عن تلبية تزايد الطلب على الشاحنات التجارية الكهربائية

    10:54 ص الخميس 10 يناير 2019
    رينو تعجز عن تلبية تزايد الطلب على الشاحنات التجارية الكهربائية

    شاحنة رينو الكهربائية

    دوسلدورف - (د ب أ):

    أعلنت شركة رينو الفرنسية للسيارات عدم قدرتها في الوقت الراهن على تلبية الطلب المتزايد بشكل سريع على الشاحنات التجارية الكهربائية في ألمانيا.

    وقال أوفه هوخجيشورتس، رئيس رينو ألمانيا، في دوسلدورف اليوم الأربعاء أن الطلب على الشاحنة التجارية وبالذات الشاحنة كانجو زد. إي. فاق بصورة ملحوظة إمكانيات التوريد لدى الشركة في الوقت الراهن.

    وأوضح هوخجيشورتس أن سبب عجز الشركة عن تلبية الطلبات المتزايدة على هذا النوع من السيارات يرجع بشكل خاص إلى وجود صعوبات في إنتاج البطاريات، وأعربت الشركة عن أملها في حل هذه المشكلة خلال العام الجاري.

    وتابع هوخجيشورتس حديثه شارحا سبب الإقبال على الشاحنات الكهربائية قائلا إن المحركات الكهربائية تزداد أهمية لاسيما في النقل التجاري داخل المدن بالتحديد، ولفت إلى أنه في ظل وجود نذر بفرض حظر سير على سيارات معينة داخل المدن الألمانية فإن المركبات الخالية من الانبعاثات تصبح ذات تأثير شامل.

    وتوسع رينو في الوقت الراهن نطاق عروضها من الشاحنات التجارية المزودة بمحركات كهربائية خالصة.

    وتقدم رينو هذا النوع من السيارات منذ عام 2013، وأشارت بيانات رينو إلى أن السيارة الصغيرة رينو زوي كانت اكثر السيارات الكهربائية الخالصة مبيعا في ألمانيا في العام الماضي.

    وبلغ إجمالي مبيعات رينو من السيارات الكهربائية في ألمانيا في العام الماضي 6360 سيارة بارتفاع بنسبة تزيد عن 47% مقارنة بعام 2017.

    وباعت رينو من الشاحنة التجارية كانجو زد.إي. وحدها 758 سيارة بارتفاع بنسبة 74%.

    وتعتزم رينو مواصلة حملتها لبيع السيارات الكهربائية خلال الأعوام المقبلة، وحسب تصريحات هوخجيشورتس فإن رينو تهدف إلى ريادة السوق بطرح ثماني سيارات كهربائية خالصة بحلول عام 2022.

    إعلان

    إعلان

    إعلان