إعلان

غبور: سوق السيارات يتعافى.. ومبيعات 2019 قد تصل لـ180 ألف وحدة

02:06 م الأحد 09 سبتمبر 2018

رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لـ"جي بي أوتو"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

توقع رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامات هيونداي ومازدا وجيلي وشيري وباجاج أن يصل إجمالي مبيعات السوق المحلي من السيارات إلى 180 ألف سيارة بنهاية عام 2019 المقبل.

وقال غبور في تصريحات لوكالة "بلومبرج" الاقتصادية إن السوق المحلي يتعافى من حالة الركود التي أصابته قبل عام ونصف، بسبب الإجراءات الإصلاحية التي بدأت الدولة في تطبيقها أواخر عام 2016 والتي كان أبرزها تحرير سعر النقد الأجنبي أمام الجنيه المصري.

وأضاف أن هذه الإجراءات تركت شركات مثل جي بي أوتو تكافح، حيث حققت خسائر في عام 2016 و 2017 لأول مرة منذ طرحها في عام 2007 واضطرت الإدارة للتخلص من المخزون بسعر مخفض، قبل أن تعود للأرباح في الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

وعلى صعيد استثمارات "جي بي أوتو" أوضح غبور أن شركته تتوقع تسجيل مبيعات بنسبة ارتفاع تصل إلى 25% وبواقع 4800 سيارة في سبتمبر، مستفيدة من استئناف توزيع سيارة "جيلي" الصينية هذا الشهر.

وكشف عن خطط الشركة للبدء في بناء مصنع جديد بالعين السخنة خلال العام المقبل لتصنيع الدراجات النارية ثنائية وثلاثية العجلات، على أن يتم بدء الانتاج في 2020، لافتًا إلى أن حصة كبيرة من هذا الإنتاج ستكون مخصصة للتصدير إلى شرق أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: