• رسميًا كيا "ريو" سيدان 2019 في مصر بأسعار تبدأ من 280 ألف جنيه.. تعرف على مواصفتها

    01:13 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

    كتب - محمود أمين:

    كشفت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT"، وكيل سيارات كيا موتورز الكورية في مصر، عن طرح النسخة الأحدث من سياراتها السيدان الشهيرة "ريو" 2019.

    وقالت الشركة عبر موقعها الرسمي أن ريو الجديدة تقدم بتصميم داخلي وخارجي مختلف تمامًا عن النسخة السابقة، حيث تم تزويدها بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

    وتتسارع السيارة من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر/س خلال 10.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 188 كيلومتر/س، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 7.2 لتر لكل 100 كيلومتر في الظروف الاعتيادية داخل المدن وخارجها.

    وتفتقر السيارة "ريو" سيدان الجديدة والمقرر طرحها لعملاء السوق المحلي إلى بعض وسائل الأمان التي باتت قياسية في الكثير من الطرازات مثل نظام فرامل ABS ونظام EBD لتوزيع التوازن الإلكتروني، إلا أنها مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام "إيموبليزر" ضد السرقة.

    وتقف السيارة على "جنوط"رياضية قياس 15 بوصة، كما تم تزويدها بإضاءة نهارية من الليد وكمبيوتر رحلات ومرايات جانبية كهربائية ومثبت للسرعة وإمكانية التحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة وفتحة سقف كهربائية، وتصل مساحة تخزينها الخلفية (الشنطة) 387 لترًا.

    وتتمتع ريو الجديدة بباقة ترفيه كبيرة داخل المقصورة، أبرزها مشغل اقراص مدمجة ومدخل توصيل AUX ومدخل خلفي لشحن الأجهزة الذكية ومدخل USB وخاصية التوصيل اللاسلكي " بلوتوث".

    وأعلن الوكيل عن تقديم "ريو" لعملاء السوق المحلي بثلاث فئات مختلفة التجهيزات وبأسعار تبدأ من 279.900 جنيه للفئة القياسية و309.900 جنيه للفئة الثانية، فيم يصل سعر الفئة الثالثة والأعلى إلى 334.900 جنيه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان