• رئيس ريفولتا عن طرح السيارات الهجينة في مصر: "خطوة للوراء"

    02:38 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
    رئيس ريفولتا عن طرح السيارات الهجينة في مصر: "خطوة للوراء"

    أرشيفية

    كتب - محمود أمين:

    قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، أن خطط طرح السيارات الهجينة في مصر لن تؤثر على سوق السيارات الكهربائية على الإطلاق، مؤكدًا أنها تعد خطوة للوراء مع انخفاض مبيعاتها عالميًا.

    وأضاف بدوي في تصريح لـ"مصراوي" أن السيارات الهجينة تعد تكنولوجيا قديمة مقارنةً بالسيارات الكهربائية الآخذة في الانتشار عالميًا في السنوات الأخيرة بشكل كبير وتوليها حكومات الدول اهتمامًا خاصًا.

    وعن منافسة السيارات الهجينة للأخرى الكهربائية أوضح بدوي أن تكنولوجيا السيارات الهجينة تختلف تمامًا عن السيارات الكهربائية والتي تعتمد في حركتها بسرعات منخفضة على الطاقة الكهربائية وبعد ذلك تنتقل إلي محرك الوقود التقليدي، ذلك بعكس السيارات الكهربائية التي تستمد كامل طاقتها من محرك كهربائي.

    وأشار بدوي إلى أن السيارات الهجينة تحتاج إلي صيانة دورية لمحرك الوقود ومحرك الكهرباء، مما يجعل صيانتها مكلفة مقارنةً بالسيارات الكهربائية وحتى سيارات البنزين التقليدية.

    يأتي ذلك بعد أيام من إعلان أحد وكلاء العلامات التجارية الكورية طرح موديل جديد من السيارات الهجينة التي تعمل بمحركين بنزين وكهرباء، ويندرج اسمها ضمن قائمة السيارات النظيفة بيئيا.

    وفي سياق آخر كشف رئيس "ريفولتا" عن انتهاء شركته من تشغيل 49 محطة شحن حتى الآن، من بينها 24 محطة داخل القاهرة الكبرى وتتضمن عدد من محطات الشحن السريع، لافتًا إلى أن الانتهاء من المرحلة الأولى بتركيب 65 محطة شحن سيكون بنهاية العام الجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان