إعلان

"أوتوماك فورميلا" 2018 يشهد حضور متنوع للسيارات الكهربائية والهجينة

03:59 م السبت 15 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال رامي جاد، مسئول العلاقات الحكومية بمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، إن معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" المقبل سيشهد حضورًا بارزًا لعدد من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.

وتنطلق فعاليات النسخة الـ25 "الفضية" من أوتوماك فورميلا في 26 من سبتمبر المقبل وتستمر على مدار خمسة أيام متتالية، وتستضيفه للمرة الأولى في تاريخ المعرض مركز المؤتمرات والمعارض الكائن بجوار مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

وأضاف جاد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن الشركات تتنافس لإطلاق وعرض مجموعة من السيارات مزودة بأحدث التكنولوجيات في عالم السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن المعرض سيشهد كشف النقاب عن سيارة بمدى سير يصل إلى 500 كم.

ومن المقرر بحسب جاد أن ينقسم عرض السيارات الكهربائية في "أوتوماك" إلى قسمين، الأول مخصص للسيارات الجديدة (الزيرو)، أما الثاني سيكون مخصصًا للسيارات المستعملة، وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق والميزانيات.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامة هيونداي الكورية في مصر عن طرح سيارة هيونداي "IONIQ" الهجينية المزودة بمحركين أحدهما كهربائي بقوة 44 حصان، وبأسعار رسمية تبدأ من 580 ألف جنيه.

من جانبه توقع حسن الدسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة دارشال لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية أن يصل إجمالي السيارات المباعة في مصر بنهاية العام الجاري إلى 400 سيارة، مدعومة بإعلان العديد من العلامات التجارية والصينية عن منتجاتها الكهربائية ضمن فعاليات أوتوماك فورميلا 2018.

يذكر أن السوق المصري شهد في خلال الأشهر الأولى من عام 2018 تطورات كبيرة في ملف السيارات الكهربائية، أبرزها قرار وزارة التجارة والصناعة في حقبة المهندس طارق بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة مع إعفائها من الجمارك.

وانطلقت في 2018 كذلك أعمال التخطيط وإنشاء البنى التحتية للسيارات الكهربائية والمتمثلة في تركيب وتشغيل نقاط الشحن الكهربائية والتي تعمل على إنشائها شركة "ريفولتا إيجيبت" بالتعاون مع شنايدر الفرنسية وشركة وطنية للمنتجات البترولية، وكذا شركة "دارشال إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات.

فيديو قد يعجبك: