إعلان

17.9 ألف سيارة نقل جديدة تقتحم الطرق المصرية في 2018

01:08 م السبت 15 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يواصل قطاع شاحنات النقل التجاري في السوق المصري نموه للشهر السابع على التوالي، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" تحقيق السيارات المجمعة محليًا حتى آخر يوليو مبيعات 15.775 مقارنة بـ11.598 وحدة في نفس الفترة من 2017.

أما السيارات المستوردة فقد ارتفعت مبيعاتها خلال الفترة المذكورة بنسبة 78.4%، ذلك بعدما نجحت في تسويق 2.135 سيارة في حين توقفت المبيعات في الأشهر السبع الأول من 2017 عند 1.197 سيارة فقط.

وعن الأسباب الرئيسية وراء نمو المبيعات، أكد خالد حسني المتحدث باسم مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن ذلك يرجع إلى الانتعاشة التي يعيشها الاقتصاد المصري منذ قرابة عام ونصف، وخاصة في قطاع التشييد والبناء.

ويرى مراقبون أن مبيعات قطاعي الشاحنات التجارية وحافلات نقل الركاب تسهم بشكل كبير في الطفرة التي يعيشها سوق السيارات بشكل عام، والذي وصل معدل نمو المبيعات فيه إلى 41% مقارنة بعام 2017.

ويتزامن نمو المبيعات مع بدء تفعيل قرار حظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان على الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى من الساعة 6.00 صباحًا وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

ويشهد الطريق الدائري الإقليمي تواجدًا أمنيًا ومروريا مكثفًا على مدار اليوم ومراقبة لجميع قطاعاته وتكثيف للحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، والتأكد من تفعيل القرار وإحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح قبل أيام الطريق الدائرى الإقليمى الجديد الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، والذى تهدف الدولة من خلاله للقضاء على ظاهرة التكدس المروري داخل القاهرة وضواحيها.

فيديو قد يعجبك: