إعلان

بالفيديو| كيفية تغيير زيت فيراري 488؟.. عملية معقدة

03:24 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

فيراري 488

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

تعد عملية "تغيير زيت" السيارة أمرًا صعبًا حيث يواجه البعض كثير من المتاعب عند القيام بها، ومن المعروف أن خطوة كهذه تختلف من سيارة لأخرى، إلا أن سيارة فيراري 488 تعد عملية تغيير زيتها معقدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سعودي أوتو" السعودية، فإن سيارة فيراري 488 تتطلب الكثير من الأدوات ومساحة عمل مخصصة، ورغم إمكانية وصولك للفلتر الخاص بها بسهولة حيث يوجد فوق المحرك مباشرة، إلا أن تفريغه من الزيت يعد بمثابة تحدي.

وذكرت الصحيفة السعودية في فيديو لها، يوضح كيفية تغيير الزيت بسيارة فيراري 488، أن الوصول إلى الجزء السفلي من الفلتر يعد صعبًا بسبب تغطية الهيكل السفلي من السيارة الخارقة بألواح ديناميكية بلاستيكية.

ومن الصعوبات أنك ستواجه مشكلة إذا حاولت استخدام رافعة هيدروليكية لرفع السيارة في حالة إزالة الألواح السفلية، ويرجع السبب إلى أن النقاط التي تسند عليها الرافعة تجعل الألواح مقيدة بين هيكل السيارة وقوائم الرافعة.

وينصح في حالة إزالة الألواح السفلية القيام برفع السيارة باستخدام الرافعة الهيدروليكية ثم إزالة المشتت الخلفي، بالإضافة لتحرير الجزء الخلفي للسيارة من الرافعة لإزالة اللوحة السفلية، وفي النهاية تقوم بتصريف الزيت القديم من المقابس الأربعة.

فيديو قد يعجبك: