إعلان

هل تعود السيارات الرخيصة للسوق المصري مرة أخرى؟ "خبير يجيب"

11:42 ص السبت 01 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات المصرية، إن مفهوم السيارات الاقتصادية التي تلبي احتياجات محدودي لم يعد متوفرًا حاليًا، نظرًا للزيادات الكبيرة بالأسعار في العامين الماضيين.

وأضاف مصطفى في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن شريحة السيارات التي كانت تباع بأسعار تقل عن 90 ألف جنيه قبل نحو عام ونصف، أصبح سعرها الآني يفوق 200 ألف جنيه، وهو ما دفع الآلاف للعزوف عن الشراء لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف شرائها.

واقترح مدير رابطة السيارات السابق أن تقوم الدولة المصرية بإنشاء مصنعًا كبيرًا بالتعاون مع إحدى العلامات التجارية العالمية لإنتاج سيارة مخصصة للسوق المصري، مشيرًا إلى أن هذا الأمر مطبق في الكثير من دول العالم.

وأكد أن شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة والتي كانت تنتج سابقًا سيارات فيات وشاهين لديها القدرة بما تمتلكه من خبرات ومصنع تفوق مساحته مليون متر مربع أن تكون نواة لإنتاج سيارة مصرية خالصة بأسعار تنافسية.

ولفت مصطفى إلى أن اقتحام الحكومة هذا المجال سيمنح المستثمرين الثقة لضخ المزيد من الاستثمارات في صناعة السيارات، وخاصة أن مصر شريك أساسي في اتفاقيات التجارة الأوروبية وتركيا وأغادير وهو ما سيسهل من عمليات التصدير للدول المختلفة.

اقرأ أيضًا:

"لادا" تطرح ثلاثة طرازات جديدة بأسعار تنافسية -فيديو

أسعار ومواصفات سيارة "الرئاسة الفرنسية" موديل 2019 في مصر

5 سيارات "عائلية" أسعارها أقل من 370 ألف جنيه.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: