رئيس دارشال يؤكد مشاركة العديد من "السيارات الكهربائية" بأوتوماك فورميلا 2018

11:54 ص السبت 04 أغسطس 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أكد المهندس حسن دسوقي، الرئيس التنفيذي لشركة "دارشال إيجيبت" للصناعة والتجارة المتخصصة في تسويق السيارات الكهربائية ومكوناتها، إن النسخة المقبلة من معرض أوتوماك فورميلا مصر للسيارات سيشهد تقديم العديد من الشركات العالمية أبرز منتجاتها من السيارات الكهربائية.

إعلان

وأضاف دسوقي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن انتشار السيارات الكهربائية في السوق المحلي يتطلب توفير البطاريات الخاصة، مشيرًا إلى أن دارشال تجري دراسة للوقوف على مدى إمكانية تصنيع هذا النوع من البطاريات في مصر.

وتحدث عن إمكانية الاستعانة بالخبرات الصينية في مجال تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أن الصين أصبحت بخبراتها المتراكمة تنافس كبرى الكيانات الاقتصادية بالعالم وفي مقدمتها الأوروبية والأمريكية.

وقدمت "دارشال" في يوليو الماضي أول سيارة فان (ميكروباص) تعمل بالطاقة الكهربائية في مصر وتحمل العلامة التجارية لشركة DFLZ الصينية، كما تعمل الشركة بحسب مسئولين بها على إتاحة طرازات سيدان وSUV متعددة الاستخدامات خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

ودشنت شركة دارشال إيجيبت مؤخرًا بالتعاون مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات أول خط لتجميع شواحن السيارات الكهربائية في مصر، وذلك داخل مقر الشركة الهندسية بحلوان.

إعلان