إعلان

بطل فورمولا-1 السابق يقضي أسابيع بالمستشفى بعد عملية زراعة رئة

01:17 م الجمعة 03 أغسطس 2018

نيكي لاودا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا (د ب أ)

قال الجراح فالتر كليبيتكو الذي أجرى عملية زراعة رئة للنمساوي نيكي لاودا ، بطل العالم ثلاث مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 ، إن لاودا سيقضي أسابيع في المستشفى بعد العملية الجراحية العاجلة ، مؤكدا أنها تمت بشكل جيد.

وقال كليبيتكو في تصريحات لقناة "أو.آر.إف" التليفزيونية النمساوية بعد الجراحة التي أجريت أمس الخميس في فيينا "الأمور تتحسن في الوقت الحالي ، ونحن راضون بشكل كبير عن نتائج العملية."

ولم تدل المتحدثة باسم شركة طيران "لاودا موشن" المملوكة لنيكي لاودا ، بتفاصيل أخرى.

وذكرت تقارير إعلامية في النمسا أن سائق فورمولا-1 السابق ورجل الأعمال الحالي لاودا 69 عاما ، احتاج لعملية جراحية عاجلة عقب تعرضه لمشكلة خطيرة في الرئة.

وكثيرا ما عانى لاودا من مشكلات صحية منذ الحادث المروع الذي تعرض له على مضمار نوربرجرينج في سباق فورمولا-1 الألماني عام 1976 ، وقد نجا منه حينذاك لكنه تعرض لحروق خطيرة.

كذلك تعرض لاودا لإصابة في الرئة خلال الحادث نفسه ، وخضع بعدها لعمليتي زراعى كلى.

وقال الجراح كليبيتكو عقب العملية التي أجريت أمس ، إن المرضى صغار السن يغادرون المستشفى عادة عقب هذه العملية بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وأضاف "لكن المرضى الأكبر سنا ، تكون حالتهم أكثر صعوبة ، ويحتاجون للملاحظة لوقت أطول بالطبع."

ويشغل لاودا منصب الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس المنافس في سباقات فورمولا-1 ، كذلك يمتلك حصة الأغلبية ويتولى الرئاسة التنفيذية لشركة "لاودا موشن" للطيران.

وتوج لاودا بلقبه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 عام 1975 ، واكتسب شهرة هائلة في العام التالي بعد أن عاد إلى المنافسات بعد 42 يوما فقط من حادث السباق الألماني.

وتوج بلقب بطولة العالم مرتين أخريين بعدها في 1977 و1984 .

فيديو قد يعجبك: