إعلان

البيئة الأمريكية تضع علامات استفهام أمام استهلاك "مازدا CX-5" للوقود

11:57 ص السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أظهرت بيانات وكالة الحماية البيئية الأمريكية أن كفاءة استهلاك السيارة "مازدا سي إكس-5" اليابانية المزودة بمحرك يعمل بالديزل (السولار) أقل من السيارات المنافسة وأقل من المتوقع بالنسبة لمحركات الديزل.

وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة الأمريكية فإن السيارة "سي إكس-5" التي تعمل بمحرك سعة 2ر2 لتر الذي يعمل بالديزل ومعه ناقل حركة يعطي ست سرعات آلية مع نظام الدفع الثنائي يستهلك جالون وقود لكل 28 ميلا داخل المدن و31 ميلا على الطرق السريعة. ويصل استهلاك فئة الدفع الرباعي من هذه السيارة إلى جالون لكل 27 ميلا داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإن هذه الأرقام تبدو منخفضة بصورة مثيرة للشك بالنسبة لمحركات الديزل بشكل عام، وخاصة أنها ليست أفضل كثيرا من أرقام الفئة التي تعمل بالبنزين. فالسيارة "سي إكس-5" المزودة بمحرك سعة 5ر2 لتر وبنظام الدفع الثنائي تستهلك جالونا لكل 25 ميلا داخل المدن و31 ميلا على الطرق السريعة، في حين أن السيارة فئة الدفع الرباعي تستهلك جالونا لكل 24 ميلا داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة.

في الوقت نفسه فإن معدلات استهلاك السيارة "سي. إكس-5" ذات محرك الديزل والتي لم يتم طرحها في الأسواق الأمريكية حتى الآن ليست مدهشة عند مقارنتها بالسيارة "شيفورليه إكوينوكس" والسيارة "جي.إم.سي تيرين" اللتين تعملان أيضا بمحركات ديزل، حيث يصل معدل استهلاك الأولى إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و39 ميلا على الطرق السريعة، في حين يصل في الثانية إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و38 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة.

من ناحيته قال متحدث باسم "مازدا" إلى أرقام وكالة الحماية البيئية الأمريكية دقيقة، لكنه لم يؤكد موعد طرح هذه السيارات للبيع في الأسواق ولا مدى قوة المحرك المستخدم.

فيديو قد يعجبك: