إعلان

شركة "ميشلان" الفرنسية تبحث تصنيع إطارات السيارات من الخشب

01:00 م الأحد 08 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تبحث شركة "ميشلان" الفرنسية الرائدة في صناعة وتطوير إطارات السيارات، استخدام المكونات الخشبية لتكون بديلًا عن مكونات الزيت الأساسية التي تدخل في صناعة الإطارات.

وتسعى الشركة الفرنسية بحسب موقع "Motoring.com.au" لابتكار رقائق خشبية تحل بديلًا عن اللدائن النفطية، وهي بوليمر له خصائص مطاطية، حيث تأمل أن يظهر أول إطار خشبي للعالم بحلول عام 2020.

وتبلغ نسبة المكونات المستخدمة في صناعة الإطارات المرتكزة على النفظ أكثر من 80% باهظ التكلفة، لذا فإن الصانع الفرنسي يرى أن الانتقال إلى المكونات الخشبية سيجلب الكثير من المنافع على العالم أجمع، كما أن الحصول على المواد الخشبية أمر سهل بعكس النفط.

وقال سيريل روجت ، مدير التواصل العلمي والابتكاري العالمي في ميشيلان، إن المشروع الجديد قائم على استخدام بقايا صناعة الأخشاب والمواد المرنة التي تتسق مع الإطارات، مؤكدًا أن يرى المستقبل في هذا المشروع الجديد.

وتعكف الشركة في الوقت الحالي على البحث في البرازيل لإعداد نموذج زراعي يسمح بزراعة الموز والكاكاو إلى جانب المطاط، كما تتطلع الشركة إلى إنتاج إطارات بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد في مدة أقصاها 15 عامًا.

وأشار مدير التواصل العملي في ميشلان أن هذه التكنولوجيا المتطورة لا تزال في طورها الأول، مشددًا على أنها ستكون الحل الأمثل للحفاظ على البيئة.

فيديو قد يعجبك: