إعلان

احتفالا بمرور 50 عاما على إنتاجها .. نيسان تطرح نسخة تذكارية من "جي تي –أر"

10:14 ص الخميس 12 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب ا( :

بمناسبة مرور 50 عاما على إنتاج أول جيل من السيارة الرياضية "نيسان جي تي –آر" تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان موتورز" إنتاج نسخة تذكارية من هذا الطراز بتصميم إيطالي لأول مرة، حيث من المنتظر الكشف عنها في "مهرجان جود وود للسرعة".

يعتمد النموذج الاختباري للسيارة "جي.تي-آر 50" على تصميم السيارة "نيسان جي.تي-آر نيسمو". وتعمل هذه السيارة بمحرك سعة 3.8 لتر من 6 صمامات بقوة 710 حصان وعزم 575 رطلا لكل قدم مكعب، وتعمل السيارة بناقل حركة مزدوج يعطي 6 سرعات.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى اعتزام "نيسان" إنتاج 50 سيارة فقط من هذه النسخة، حيث يبدأ سعر الواحدة من 900 ألف يورو (1.06 مليون دولار).

وبحسب الشركة اليابانية فإنه سيتم إضافة خانقين إضافيين إلى المحرك بهدف "تحقيق أقصى تدفق مزدوج للقوة مع زيادة قطر دائرة الشواحن التوربينية وزيادة حجم نظام التبريد وعمود نقل الحركة (كرانك) للخدمة الشاقة"

في الوقت نفسه فإنه تم إعادة تصميم السيارة الجديدة لإضافة شبكة "ذهبية حيوية على شكل حرف سيجما" يحيط بها شريط أنيق من مصابيح الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) وأغطية مرايا ذهبية.

وبشكل عام فإن السيارة الجديدة تحتوي على العديد من اللمسات الذهبية، مع تقليل ارتفاع السقف بمقدار 2.13 بوصة, كما يحتوي النموذج الأولي لهذه النسخة على خصائص جديدة منها نظام تعليق معدل مع نظام تهدئة قابل للتعديل.

كما تعمل السيارة بإطارات من شركة ميشلان الفرنسية مقاس 21 بوصة.

فيديو قد يعجبك: