إعلان

أميك: "فيرنا وصني وإنسيجنيا" أكثر السيارات السيدان مبيعًا في مصر

04:11 م السبت 26 مايو 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن مبيعات شهر مارس 2018، تصدر هيونداي فيرنا قائمة مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) الصغيرة الفئة B، وتصدر نيسان صني قائمة الفئة C وأوبل إنسيجنيا عن الفئة D الكبيرة.

واستطاعت جي بي غبور أوتو، وكيل علامة هيونداي الكورية في مصر بيع 2718 في الفترة من الأول من يناير وحتى الحادي والثلاثين من مارس الماضي، متفوقة على كل منافسيها بالسوق ومحتلة حصة قدرها 64% من إجمالي مبيعات هذه الفئة.

أما نيسان موتور إيجيبت فقد سيطرت على جانب كبير من مبيعات سيارات السيدان الفئة C الصغيرة، حيث بلغت إجمالي مبيعاتها 12848 وحدة، بحصة سوقية قدرها 25% عن الفترة من يناير وحتى نهاية مارس الماضي.

وتمكنت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة أوبل الألمانية في مصر من اعتلاء صدارة قائمة مبيعات السيارات السيدان كبيرة الحجم الفئة D بمبيعات أيقونتها الجديدة إنسيجنيا جراند سبورت بإجمالي 435 سيارة وبحصة سوقية شبه كاملة بنسبة 81.6%.

يأتي ذلك في ظل الانتعاشة التي يشهدها السوق المحلي والرواج النسبي الذي أدى إلى ارتفاع المبيعات الإجمالية بنحو 32.3% على أساس سنوي، بواقع 35.1 ألف وحدة.

ويتوقع خبراء السيارات أن تستمر الانتعاشة الربع الثاني والثالث والرابع من 2018 مدفوعة بانتعاش الاقتصاد المصري بشكل عام، كما تشير التوقعات إلى إقفال مبيعات السيارات عند ارتفاع يقدر بـ10% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي.

كانت مبيعات سوق السيارات شهدت تراجعًا كبيرًا خلال عام 2017، متأثرةً بالإصلاحات الاقتصادية وتحرير سعر النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري، ووصلت نسبة التراجع بنهاية العام الماضي 31.6% مقارنة بمبيعات عام 2016.

فيديو قد يعجبك: