إعلان

هونج كونج تصبح أغلى مدن العالم تأجيرًا لـ"مواقف السيارات"

06:42 م السبت 28 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:
أزاحت مدينة "هونج كونج" الصينية نظيرتها نيويورك الأمريكية من صدارة أغلى مدن العالم تأجيرًا لمواقف السيارات، ذلك بعدما وصلت قيمة الإيجار الشهري لمساحة داخل موقف للسيارات أكثر من 1200 دولار أمريكي، ما يعادل (21 ألف جنيه مصري).

وبحسب ما ذكره موقع قناة "روسيا اليوم" الإلكتروني، أصبحت هونج كونج أغلى مدن العالم تأجيرًا لمواقف السيارات، وبخاصة في ظل التزايد المستمر بأعداد السكان فيها، وهي التي تعد ثاني أغنى مدن العالم بعد نيويورك.

ووفقًا للموقع الروسي فإن تكلفة استئجار مساحة تكفي لصف سيارة واحدة داخل أحد مواقف السيارات بالأحياء الراقية في هونج كونج لمدة عام تكفي لاستئجار شقة سكنية صغيرة لنفس المدة تقريبًا.

وفي عام 2017 أقدم رجل أعمال صيني يدعى كوان واي مينج على شراء مساحة أرض لصف سيارته في هونج كونج نظير مبلغ قدره 664.300 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو (11.7 مليون جنيه مصري).

وذكر موقع بلومبيرج الاقتصادي نقلًا عن صحيفة "مينج باو" المحلية خبر مفاده أن كوان واي اشترى أرض مساحتها 188 قدم مربع في جزيرة هونج كونج لاستخدمها في صف سيارته أسفل منزله الواقع في مبني أبتون الأشهر في الجزيرة.

ويعتبر سوق العقارات والشقق السكنية في هونج كونج بين الأغلى على مستوى العالم، وتحاول الحكومة المحلية منذ سنوات أن تكبح جماح ذلك السوق بطرق عدة، أبرزها فرض العديد من شرائح الضرائب المركبة.

ويقول محللون من "بلومبرج إنتليجانس" إن ارتفاع الضرائب المفروضة على شراء المنازل يدفع المستثمرين إلى سوق العقارات غير السكنية، كالاستثمار في المكاتب وأماكن انتظار السيارات.

ويعد موقف سيارة كوان واي ثاني أغلى موقف في العالم، فقد ذكر موقع "فوكس نيوز" الأمريكي أن قرية جرينيتش بنيويورك شهدت العام الماضي صفقة لبيع موقف سيارات بمبلغ 26 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: