إعلان

"جينيسيس جي 70" .. سيارة جديدة تنافس الفئة الثالثة من "بي إم دبليو"

03:13 م الجمعة 27 أبريل 2018

جينيسيس جي 70

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

قدمت شركة "جينيسيس"، وهي الإنتاج الفاخر لمجموعة "هيونداي"، السيارة "جي 70"، التي تنافس سيارات "بي إم دبليو" وسي كلاس من مرسيدس بنز.

وتعتمد سيارة "جي 70" الجديدة علي تصميمها الرياضي الذي أبدع فيه المصمم الألماني "بيتر شريار" الذي راعى في تصميمة راحة الركاب وهو أبرز ما يميز "جينيسيس" .

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، تتميز "جينيسيس" الجديدة بالشبكة الأمامية الهجومية، والأضواء النهارية، ومخارج العادم المزدوجة التي توحي بالفخامة والقوة في نفس الوقت.

وتتميز مقصورة السيارة الفاخرة، باستخدام الجلود الفاخرة، كما زودت المقصورة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، والتي يمكنها من مع عرض للمعلومات على زجاج النافذة الأمامية، ونظام سمعي مكون من 15 سماعة، يمكن التحكم بها من خلال أنظمة "آبل كار بلاي" و"أندرويد أوتو".

وزودت "هيونداي سيارتها الفاخرة بنوعين المحركات؛ أولهما بست أسطوانات، وسعة 3.3 لتر، بشاحن توربيني مزدوج يوفر للسيارة قدرة 365 حصانا، وينطلق بها إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 4.7 ثانية، وإلى سرعة قصوى قدرها 270 كلم في الساعة.

أما المحرك الثاني فهو أصغر حجما سعته لتران بأربع أسطوانات على صف واحد، مع شاحن توربيني يوفر للسيارة قدرة 252 حصانا.

وتتوفر السيارة بنظام الناقل اليدوي بست سرعات أو الأوتوماتيكي بثماني سرعات في النسخة الثانية، كما تتوافر السيارة بنظام الدفع الخلفي والدفع الكلي.

ومن جانبه قال ألتار يلماظ، المدير الإقليمي للشركة، تعليقا على طرح "جي 70": "إنها تمثل فصلاً جديداً في قصة نجاح الشركة".

وتوقع يلماظ، أن يلقى الطراز الجديد إقبالا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد عرضت "جي 70" في معرض دبي للسيارات الأخير، وقالت إنها تلقت كثيرا من الاستفسارات حول السيارة بعد المعرض.

فيديو قد يعجبك: