إعلان

"شعبة السيارات": شرط وحيد لانخفاض أسعار السيارات الأوربية بعد إعفاء الجمارك

03:28 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن الإعفاء الجمركي الكامل للسيارات الأوروبية، لن يخفض ثمنها خلال يناير المقبل.

وأضاف لـ"مصراوي"، أن أسعار السيارات لا يتأثر بالتخفيضات الجمركية فقط وهناك عوامل أكثر أهمية لها تأثير قوي على أسعار السيارات الأوربية ولعل من أبرزها سعر العملة، انخفاض قيمة النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري وخاصة الدولار واليورو.

وأوضح أن السيارات الأوربية قد تنخفض بشكل كبير في حال هبوط سعر اليورو مقابل الدولار في أسواق العملة العالمية.

وأشار إلى أن قرار إعفاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوربية، لا يجعلها مميزة في السوق المصري مقارنة بالسيارات الكورية واليابانية لتقارب الفئة السعرية، والذي يتحكم فيه في المقام الأول قيمة اليورو.

أكد شرباص، أن أسعار السيارات الأوربية ستظل في ارتفاع في ظل ثبات أو ارتفاع قيمة اليورو، بالرغم من تطبيق قرار التخفيضات الجمركية المقررة.

كان رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، قد أكد أن أسعار السيارات الأوروبية لن تنخفض في يناير المقبل حتى بعد الإعفاء الجمركي الكامل.

وتابع: "الحد الأقصى لهامش الربح للوكلاء المحليين للسيارات الأوروبية يتراوح بين 1 إلى 1.5% بعد الضرائب"، لافتا إلى أن أسعار السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي لم تنخفض منذ بدء تطبيق اتفاقية الشراكة الجمركية.

فيديو قد يعجبك: