• بعد معاناتها من فضيحة التلاعب .. فولكسفاجن تؤكد تعيين رئيس جديد لها

    11:12 ص الجمعة 13 أبريل 2018
    بعد معاناتها من فضيحة التلاعب .. فولكسفاجن تؤكد تعيين رئيس جديد لها

    برلين (د ب ا)

    أكدت مجموعة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في العالم اعتزامها تعيين "هربرت دايس" مدير قطاع سيارات "فولكسفاجن" رئيسا تنفيذيا للمجموعة، خلفا للرئيس الحالي "ماتياس موللر".

    كان مجلس الإشراف على "فولكسفاجن" قد عقد اجتماعا اليوم لوضع اللمسات النهائية على تغييرات واسعة في مناصبها الإدارية، وذلك بعد يومين من إعلان المجموعة اعتزامها إجراء عملية إعادة هيكلة كبرى.

    كان مولر قد تولى منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في أعقاب اعتراف المجموعة الألمانية في سبتمبر 2015 بتركيب برنامج كمبيوتر معقد في سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) لتقليل كميات العوادم المنبعثة أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

    وعانت مجموعة "فولكسفاجن" من تداعيات فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات معدلات العوادم منذ تفجرها عام 2015 وما أدت إليه من دعاوى تعويض بمليارات الدولارات في العديد من دول العالم، وبخاصة في الولايات المتحدة.

    كانت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن "فولكسفاجن" ستختار "دايس" خلفا لمولر" في منصب الرئيس التنفيذي، في حين سيستمر "مولر" في المجموعة لكن في منصب آخر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان