• "ريفولتا" تكشف عن طرازات وأسعار أرخص سيارة كهربائية مستعملة في مصر

    01:57 م الأربعاء 11 أبريل 2018

    كتب - محمود أمين:

    قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، إن الشركة شحنة السيارات الكهربائية المستعملة التي تعاقدت الشركة لاستيرادها ستشتمل على سيارات كيا سول بالإضافة إلى نيسان ليف 2015-2016، متوقعًا أن يبدأ طرحهما في يونيو المقبل.

    يأتي ذلك بعد إصدار وزارة التجارة والصناعة قرارًا يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة التي لم يتجاوز استخدامها ثلاث سنوات إضافة إلى سنة الصنع، للمساهمة في انتشار هذه النوعية من التكنولوجيا المتطورة بالسوق المحلي.

    وأضاف رئيس ريفولتا إيجيبت في تصريح لـ"مصراوي" أن أسعار نيسان ليف الكهربائية الجديدة تصل إلي 870 ألف جنيه مصري، ولكن أسعار المستعمل لن يتجاوز الـ335 ألف جنيه، وهو أقل من نصف سعر الطراز الأحدث تقريباً، وبذلك ستكون أرخص سيارة كهربائية مستعملة في مصر.

    وأشار بدوي إلى أن هناك مفاوضات جادة مع شركة نيسان "إيجيبت" لفتح مركز متخصص لصيانة السيارات الكهربائية المستعملة، مؤكدًا أن الشركة تبدي اهتماما كبيراً بمستقبل السيارات الكهربائية في مصر .

    وكشف بدوي عن أسعار "كيا سول" الكهربائية المستعملة التي ستطرحها الشركة إلى جانب نيسان ليف، قائلًا أن أسعاره ستتراوح بين 365 إلي 370 ألف جنيه تقريبًا .

    وأوضح بدوي أن اختيار "ريفولتا" لسيارتي نيسان وكيا يرجع إلي ثقة المصريين في الصانع الياباني والكوري، بالإضافة إلي الإمكانيات التي تتمتع بها السيارتين مقارنةً بالسعر.

    وأكد بدوي أن شهر مايو المقبل سيشهد وصول أول دفعة للسيارات الكهربائية المستعملة، والتي يصل عددها إلى 20 سيارة تقريبًا، على أن تتوالي الشحنات بواقع شحنة كل شهر.

    ومن المقرر بحسب بدوي، أن يفتتح أول مركز في مصر لصيانة السيارات الكهربائية في القاهرة، على أن تتوالى مراكز الصيانة بالمحافظات والمدن المختلفة.

    وانتهت ريفولتا إيجيبت بالتعاون مع شنايدر الفرنسية من أعمال تركيب 30 نقطة شحن للسيارات الكهربائية، وتستكمل المرحلة الأولى والتي تتضمن 65 نقطة شحن بـ7 محافظات في يوليو المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان