أفضل 6 سيارات في العالم.. إحداها موجودة بالسوق المصري

06:54 م السبت 31 مارس 2018
أفضل 6 سيارات في العالم.. إحداها موجودة بالسوق المصري

أفضل 6 سيارات في العالم

كتبت - نانسي الرويني:

أقيم مؤخرًا في مدينة تورونتو الكندية الحفل السنوي لمؤسسة "WCOTY" المجتمعية غير الهادفة للربح للإعلان عن أفضل سيارات 2018 على مستوى العالم.

وتعتمد المؤسسة في اختياراتها على لجنة تحكيم محايدة مكونة من 82 صحفيًا من بين الأشهر في صحافة السيارات وينتمون إلى 24 دولة.

وتعتمد لجنة التحكيم وفقًا لوكالة "سبوتنيك" للأنباء على مجموعة من العناصر التي يجب أن تتوفر في السيارة الفائرة، ومنها فخامة التصميم والمحافظة على البيئة.

وأعلنت اللجنة في نهاية حفل العام الحالي عن أسماء 6 سيارات فائزة:

1- فولفو XC-60 2018

Untitled

فازت السيارة بجائزة سيارة العالم لـ2018، إذ تتمتع بأعلى درجات السلامة، والمقصورة الواسعة، والأداء القوي، بما في ذلك مظهرها الجديد، مع إضافة بعض المميزات الفاخرة الجديدة لها، وتعتبر سيارة دفع رباعي مدمجة، ذات خمسة مقاعد، وتشمل عجلات قياس 18 بوصة، ومصابيح ليد، وقضبان على السقف، وفتحة سقف بانوراميه مزدوجة، والتشغيل عن بعد، التحذير من الاصطدام الأمامي، وتنبيه مراقبة النقط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وأجهزة استشعار.

1

وكانت مجموعة عز العرب وكيل فولفو في مصر قد أعلنت منذ أسابيع قليلة عن بدء توفير سيارات XC-60 لعملائها في السوق المصري.

2- أودي I8 2018

2

نالت جائزة سيارة العام ذات الرفاهية لعام 2018، بسبب ميزة "طيار الزحام الأوتوماتيكي"، وتعتبر "أودي إي 8، 2018" هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم، يتم إنتاجها تجاريا في العالم، إذ ستبدأ أودي تدريجيا من 2018، بإدراج خصائص القيادة الذاتية، مثل الركن الذاتي في الكراج، والقيادة الذاتية في الازدحام المروري.

3- بي إم دابليو M8 2018

3

حصلت على جائزة سيارة الأداء العالمي لعام 2018، وتتميز بوجود شبك أمامي أسود اللون، وصادم أمامي عريض، يحتوي على فتحات تهوية كبيرة، كما أن السيارة مزودة بغطاء محرك يحتوي على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية.

4- رينج روفر فيلار 2018

4

أحرزت السيارة جائزة أفضل تصميم لعام 2018، وتتميز "فيلار" الجديدة بحصولها على مقابض أبواب مخفية داخل التصميم، تظهر للركاب فور اقترابهم من المركبة، كما يتم تخفيض ارتفاع سيارة "فيلار" الجديدة أوتوماتيكيا بمقدار 40 ملليمترا عند الركوب والخروج منها.

5- نيسان ليف الكهربائية

5

فازت كأفضل سيارة صديقة للبيئة، والتي تعد واحدة من أفضل السيارات مبيعا في جميع أنحاء العالم، وبدأت نيسان في إنتاجها للمرة الأولى منذ 2010.

6- فولكس فاجن بولو 2018

6

نالت هذه السيارة جائزة أفضل سيارة عملية لعام 2018، بسبب سهولة تحركها بداخل المدينة، بالإضافة إلى هاتشباك متوافرة بثلاثة أبواب أو خمسة أبواب.

إعلان

إعلان

إعلان