إعلان

"فورد" تتبنى ابتكار طفلين لملء خزان تنظيف زجاج السيارة من مياه الأمطار– فيديو

04:35 ص الأحد 25 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

توصل طفلان إلى طريقة مبتكرة لإعادة استخدام مياه الأمطار لتنظيف الزجاج الأمامي للسيارة.

والاختراع الذي قام بعرض فكرتة الأخ والأخت دانيال "11 عاما" ولارا كرون "9 سنوات"، يعني عدم ملء خزان المياه الخاص بتنظيف زجاج السيارة مرة أخرى.

وبحسب صحيفة "ذا صن" جاءت فكرة الطفلين عندما حوصرا بأمطار غزيرة خلال عطلة مع والديهما في ألمانيا، وعندها حاول أبيهما "جيرد"، تنظيف الزجاج الملطخ بالطين، ولكنه وجد خزان الماء فارغاً.

ومن وقتها فكر الأطفال في طريقة لتحقيق أقصى استفادة من مياه الأمطار التي تساقطت على سياراتهم العائلية.

واستخدم الشقيقان نظامًا بسيطًا للأنابيب البلاستيكية الموضوعة بين الزجاج الأمامي وغطاء المحرك لتجميع الماء، والذي يتم توصيله بعد ذلك من خلال فتحة المحرك إلى خزان مياه الزجاج.

ويعتمد النظام أيضاً على فلتر أساسي للتأكد من استخدام المياه النظيفة فقط لغسل الزجاج الأمامي.

واستطاع الطفلان حصد الجائزة الأولى في مسابقة علمية محلية، وأبدت شركة "فورد" أوروبا انبهارها بالابتكار وقامت بمنح الطفلين أجزاء لتطوير النظام لسيارة اختبار كبيرة الحجم.

و قامت فورد بتركيب نموذج أولي في واحدة من سيارات S-MAX لإجراء مزيد من الاختبارات علي النظام الجديد.

وقال دانيال ولارا: "أثناء هطول الامطار كانت هناك مياه في كل مكان -باستثناء خزان ممسحة الزجاج الأمامي، كنا نظن أن هذا مضحك، ثم بدا الجواب فجأة واضحا -وهو إعادة استخدام مياه الأمطار، لم نكن نعتقد أن أحدا لم يفكر في تجربة ذلك من قبل".

وتعمل فورد حاليًا على طرق لتجميع مياه الأمطار واستخدامها في سياراتها.

ووفقا لفورد، هناك 291 مليون سيارة في أوروبا إذا استخدمت أنظمة التقاط المياه المبتكر، يمكن أن يوفر ما يقرب من ستة مليارات لتر من الماء كل عام.

وقال ثيو جيوكه، المشرف على الأجهزة الخارجية لفورد: "فكرة دانييل ولارا قد استغرق الأمر لحظة واحدة من الإبداع لإحيائها، وفي أقل من خمس دقائق من هطول الأمطار ، يكون خزان غسيل الزجاج ممتلئ بالكامل".

فيديو قد يعجبك: